سُئل نوفمبر 11 بواسطة

اكتب فقرة عن ضرورة تثقيف الشباب وتربيتهم على حب الوطن؟ 

نرحب بكم زوارنا الأعزاء على موقع مجتمع الحلول حيث يسرنا أن نوفر لكم كل ما تريدون معرفته ونقدم لكم حل سؤال اكتب فقرة عن ضرورة تثقيف الشباب وتربيتهم على حب الوطن؟

اكتب فقرة عن ضرورة تثقيف الشباب وتربيتهم على حب الوطن ؟ 

الحل هو :

الوطن هو تلك الحاضنة التي تحتضن المواطنين الذين يمارسون حياتهم وأنشطتهم الطبيعية على أرضه، وهو قيمة عالية بحد ذاته، وله مكانة رفيعة في نفوس أبنائه الذين هم على استعدادٍ تامٍّ للذود، والدّفاع عنه مهما كلفهم ذلك من ثمن، حتى لو وصل الأمر إلى التضحية بأنفسهم، وعائلاتهم، وأموالهم في سبيله.   إن للوطن حقٌّ كبيرٌ على أبنائه، ومن ينتسبون إليه، ولا يكون أداء هذا الحق بكثرة التغنّي به، أو كتابة الأشعار، أو وضع الملصقات الوطنيّة في كل مكان، بل يكون ذلك بالحفاظ عليه، والعمل لأجل رفعته، ورفعة الآخرين ممن يتقاسم الإنسان معهم الهواء، والماء، والتّراب. بناء الوطن ينطلق أساساً من بناء الإنسان لذاته، ولنفسه أولاً، فكلما قوي الفرد قويت الجماعة، وقوي المجتمع، وبالتالي قوي الوطن، ولا يكون الإنسان قوياً إلا من خلال معرفة هدفه في هذه الحياة، والعمل على تحقيقه، ومن هنا فإنّ المصلحة الشخصيّة تتلاقى على الدوام مع مصلحة الوطن، وهذا هو سرُّ نهوض الدول والأمم القويّة التي استطاعت بناء الأفراد حتى صاروا قادرين على بناء أوطانهم.

الوطن هو المكان الذي يعيدنا إلى ذكريات الطفولة، ويذكرنا بحنان الأمهات، ويشعرنا بأمان الآباء، وحب الأجداد، هو المكان الذي احتضن أحلامنا وأمنياتنا ورسمنا فيه مستقبلنا، هو المكان الذي يجسد الدفء والأمان، كيف لا وقد غُرِس حبه في قلوبنا منذ الصغر. حبنا لأوطاننا لا يحتاج إلى تعلّم أو تكلّف، حب الوطن يأتي بالفطرة، فمن منا لا يحب المكان الذي إليه ينتمي والذي يعبر عن كيانه، وقد حثت الأديان السماوية على حب الوطن، ويتجسد ذلك في حديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- حيث قال عندما أُخرِج من مكة: (ما أطيبَكِ من بلَدٍ وأحبَّكِ إلَيَّ ، ولولا أنَّ قومِي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيرَكِ) (رواه عبدالله بن عباس)، فكلّ إنسان يرى وطنه أجمل مكان في هذه الدنيا، ومهما سافر سيبقى يشعر بالحنين إلى وطنه والحاجة إلى العيش والاستقرار فيه.

تم التعليق عليه نوفمبر 24 بواسطة مجهول
اكتب فقرة عن ضرورة تثقيف الشباب وتربيتهم على حب الوطن والعمل من اجله مستعملا حالات جزم الفعل المضارع؟

الوطن هو المكان الذي يعيدنا إلى ذكريات الطفولة وهو الذي يذكرنا بحنان الأمهات، والذي يشعرنا بأمان الآباء، ويشعرنا ايضا بحب الأجداد، هو المكان الذي احتضن أحلامنا وأمنياتنا ورسمنا فيه مستقبلنا، هو المكان الذي يجسد الدفء والأمان، كيف لا وانه غرس حبه في قلوبنا منذ الصغر.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...