سُئل ديسمبر 1 بواسطة

اكتب موضوعا عن احدى العادات غير الصحية التي تنتشر بين شبابنا مبينا ضرورة الحفاظ على صحتنا ؟ 

نرحب بكم زوارنا الأعزاء على موقع مجتمع الحلول حيث يسرنا أن نوفر لكم كل ما تريدون معرفته ونقدم لكم حل سؤال اكتب موضوعا عن احدى العادات غير الصحية التي تنتشر بين شبابنا مبينا ضرورة الحفاظ على صحتنا؟

اكتب موضوعا عن احدى العادات غير الصحية التي تنتشر بين شبابنا مبينا ضرورة الحفاظ على صحتنا 

الحياة اليومية تكسبنا بعض العادات الخاطئة التي علينا تغييرها. لذلك إبدأ معي صديقي القارئ في تغيير بعض عاداتك غير الصحية. ومن بعض هذه العادات نفعله دون قصد منا، وهذا يمكن أن يؤثّر بشكل سلبي على صحتنا العامة. لذلك يُعَدُّ تغييرها من الأمور التي تتطلّب مجهودا كبيراً ووَعياً وثقافةً علمية، إلاّ أنَّ الشّخص الذي يحاول قدر الإمكان تغيير تلك العادات، سيَجني ثمارها خلال حياته.

وحيث تعتبر العادات السيئة هي عبارة عن عدة اشياء يفعلها الانسان بشكل خاطئ دون عمله بمدى حجم الخطورة التى تترتب على هذه العادة فهناك الكثير من العادات الشيئة المنتشرة بين جيل الشباب حيث انه السبب وراء حصول هذه العادات ناتج عن الفراغ التى يتمتع به او عدم تحمله المسؤلية بأي شكل من أشكالها فنحن في موقع سؤال وجواب سوف نطرح عليك عادة غير صحية يفعلها الشباب دون معرفة اضرارها على الجسم. 

اكتب موضوعا عن احدى العادات غير الصحية

ومن العادات السيئة عادة شرب الدخان ححيث يعتبر التدخين من أكثر العادات السيّئة، التي تتسبب بسلسلةٍ طويلةٍ من المشكلات النفسيّة والجسديّة، فضلاً عن حرمته، وإضراره بالمال العام، إذ إنّه يؤثر على اقتصاد الدول، ويضعفه، بسبب التكاليف الباهظة لعلاج الأمراض الناتجة عنه، كما أنّه سبب يوجب غضب الله تعالى، إذ صدرت العديد من الفتاوى التي تقضي بتحريم التدخين، لما له من آثار سلبيّة خطيرة، على الجسد والنفس، والمجتمع ككل، فالمكون الرئيسيّ للدخان هو التبغ، الذي يحتوي على النيكوتين، وأول أكسيد الكربون، ومادة أكرولين، وأكسيد النيتروجين، والعديد من المواد المسرطنة، وثاني أكسيد الكربون، ومادة القطران، وغاز النشادر، ومادة البولونيوم، والعديد من المواد عالية السميّة.     أضرار التدخين على الصحة يسبب الإصابة بالعديد من السرطانات، خصوصاً سرطان الرئة، وذلك بنسبة سبعين بالمئة بين المدخنين، وسرطان الحنجرة، بنسبة عشرة بالمئة بين المدخنين، وسرطان الشفة، وسرطان اللسان، وسرطان البنكرياس. يزيد احتماليّة الإصابة بالجلطات القلبيّة، والسكتات الدماغية. يسبب الإصابة بأمراض القلب والشرايين، ويضعف عضلة القلب. يتسبب بارتفاع ضغط الدم، وتسارع في دقات القلب وعدم انتظامها. يرفع الكوليسترول الضار في الجسم، ويسبب تصلب الشرايين. يسبب في انبعاث رائحة كريهة ومنفرة للأنفاس. يسبب تسوّس الأسنان، وزيادة نسبة حدوث النخر، وتساقط الأسنان، والتهاب اللثة. يقلّل الشهية لتناول الطعام. الشعور بالتعب والإرهاق الدائمين. يسرع ظهور التجاعيد، خصوصاً حول الفم، وعلى بشرة الوجه. يسرّع من ظهور علامات الشيخوخة على الجسم. يسبّب الشعور بالأرق، وعدم الدخول في النوم العميق، مما يؤثّر سلباً في الصحة العامة للجسم. يسبب التهاب المعدة، والإصابة بالقرحة. يسبب تلف الأعصاب، والتهابها. يؤثر في الحواس الخمسة، ويقلل من كفاءتها ويضعفها. يقلل القدرة الجنسيّة عند الرجل والمرأة، ويُضعف الانتصاب عند الرجل. يُضعف الذاكرة، ويسبب الإصابة بالخرف المبكر. يسبب الصداع المزمن، والصداع النصفي "الشقيقة". يؤثر على الجنين والحمل، ويضعفه، ويسبب الإجهاض. يسبّب تهيج الأغشية المخاطيّة، والجيوب الأنفيّة، والأغشية التنفسيّة. يسبب تهيج القصبات الهوائية، والحويصلات الهوائيّة. يُضعف عملية التنفس، ويقلل نسبة الأكسجين في الدم، الخ.... 

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...