سُئل منذ 6 أيام بواسطة

لماذا تأخر دفن الرسول عليه الصلاة والسلام ثلاثة أيام مهم لكل مسلم؟ 

نرحب بكم زوارنا الأعزاء على موقع مجتمع الحلول حيث يسرنا أن نوفر لكم كل ما تريدون معرفته ونقدم لكم حل سؤال لماذا تأخر دفن الرسول ثلاثة ايام؟

لماذا تاخر دفن الرسول ثلاثة ايام اسلام ويب ؟ 

الحل هو :

تأخير دفن الرسول صلى الله عليه وسلم لأسباب منها: صلاة الصحابة عليه رجالاً ونساء وصبياناً أرسالاً لم يؤمهم إمام، ومنها ما كان من اختلافهم في صفة غسله، وموضع دفنه، ومنها الاهتمام بجمع شمل الأمة وحمايتها من التفرق المؤذن بذهابها.
وقد كان موته صلى الله عليه وسلم أمراً عظيماً، ودهش له الناس، وطاشت قلوبهم، فمنهم من خُبل، ومنهم من أصمت، ومنهم من أقعد إلى الأرض، وكان ممن أخرس عثمان رضي الله عنه، حتى جعل يذهب به ويجاء، ولا يستطيع كلاماً، وكان ممن أقعد علي رضي الله عنه، فلم يستطع حراكاً، وأما عبد الله بن أنيس فأضني حتى مات كمدا. انظر الروض الأنف.
فكيف يقال بعد ذلك تأخروا في دفنه، وهل يمكن لهؤلاء الصحب أن يدفنوا أحب الناس إليهم عقب وفاته؟! ولهذا قالت فاطمة رضي الله عنها لأنس بن مالك: أطابت أنفسكم أن تحثوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم التراب.

وايضا عن تأخر دفن النبي لمده ثلاثه ايام يرجع الي ماأوضحه العلماء أن تأخر دفن النبي صلى الله عليه وسلم كان لعدد من الأسباب ومنها :-

  • تجمع الصحابه والناس من كل مكان رجالا ونساءا وصبيانا للصلاه عليه . 
  •   والإختلاف بين الصحابه  في طريق غسله عليه افضل الصلاه والسلام 
  • ولم يكونو علي علم باي مكان يتم  دفنه صلى الله عليه وسلم،
  • والتفكير والاهتمام  بجمع شمل الأمة وحمايتها من التفرق.​

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...