سُئل منذ 5 أيام بواسطة

اكتب فقرة حول اضرار التدخين على الصحة وضرورة الابتعاد عنه؟ 

نرحب بكم زوارنا الأعزاء على موقع مجتمع الحلول حيث يسرنا أن نوفر لكم كل ما تريدون معرفته ونقدم لكم حل سؤال اكتب فقره حول اضرار التدخين على الصحة وضرورة الابتعاد عنه؟

اكتب فقرة حول اضرار التدخين على الصحة وضرورة الابتعاد عنه ؟ 

التدخين من أكثر العادات السيّئة، التي تتسبب بسلسلةٍ طويلةٍ من المشكلات النفسيّة والجسديّة، فضلاً عن حرمته، وإضراره بالمال العام، إذ إنّه يؤثر على اقتصاد الدول، ويضعفه، بسبب التكاليف الباهظة لعلاج الأمراض الناتجة عنه، كما أنّه سبب يوجب غضب الله تعالى، إذ صدرت العديد من الفتاوى التي تقضي بتحريم التدخين، لما له من آثار سلبيّة خطيرة، على الجسد والنفس، والمجتمع ككل، فالمكون الرئيسيّ للدخان هو التبغ، الذي يحتوي على النيكوتين، وأول أكسيد الكربون، ومادة أكرولين، وأكسيد النيتروجين، والعديد من المواد المسرطنة، وثاني أكسيد الكربون، ومادة القطران، وغاز النشادر، ومادة البولونيوم، والعديد من المواد عالية السميّة.

طريقة الإقلاع عن التدخين الأولى: وهي الانقطاع الفوري عن التدخين، بأن يتوقف المدخن فجأة عن التدخين مستغلًا قوة إرادته، ويتحمل كل أعراض ترك التدخين فجأة مثل الرغبة الشديدة لإشعال سيجارة والتوتر والقلق. ومشكلة هذه الطريقة أن المعاناة النفسية بها تكون كبيرة، وكذلك فرصة العودة للتدخين مرة أخرى تكون كبيرة أيضًا.

طريقة الإقلاع عن التدخين الثانية: هي الانقطاع التدريجي عن التدخين، بمعنى أن يقلل المدخن تدريجيًا من عدد السجائر المدخنة يوميًا، حتى يتوقف نهائيًا خلال أسبوعين أو ثلاثة، وبذلك يقلل من المعاناة وأعراض الإقلاع عن التدخين.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...