0 تصويتات
بواسطة

ابحث في اسهامات العلماء قديما وفي العصر الحديث حول علاج الجهاز العصبي؟ 

نرحب بكم زوارنا الأعزاء على موقع مجتمع الحلول حيث يسرنا أن نوفر لكم كل ما تريدون معرفته ونقدم لكم حل سؤال ابحث في اسهامات العلماء قديما وفي العصر الحديث حول علاج الجهاز العصبي؟

ابحث في اسهامات العلماء قديما وفي العصر الحديث حول علاج الجهاز العصبي ؟ 

الحل هو:

أهم ما قدمه العلماء في علاج الجهاز العصبي من الأمراض ما يلي:  من أهم ما قام به العلماء هو تطوير لقاح جديد ضد مسببات البكتيريا المؤدية للإلتهاب السحائي بحيث يُبشر بالقضاء الكامل عليها. وأهم انجازات العلماء الطبية في عام 2005 لعلم الأعصاب اكتشاف الكثير من الجينات المرتبطة بالإختلالات الدماغية والعصبية مثل الشيزوفرانيا ( الفصام) أو متلازمة التوريت. تمكن العلماء فيما يخص انجازات اسهمت في تطوير علاج الجهاز العصبي بالتعرف على البنية الجزيئية الخاصة بقناة البوتاسيوم حيث إن هذه القناة متصلة ببوابة الفولتية والتي تعمل كبروتين أساسي لكل من العضلات والأعصاب إذ هي في الغشاء الخاص بالخلية بمثابة حارس بوابة يقوم بالفتح والغلق استجابة لما يحدث من تغيرات بمستوى الفولتية والعمل على ضبط الحركة الخاصة بأيونات البوتاسيوم. تعرف العلماء على الجينات الخاصة بالخارطة الجينية بجانب ما تعرفوا عليه في معالجة أمراض قد تصيب الجهاز العصبي مثل محاربة السرطان الذي من الممكن أن يُصيب مخ الإنسان وذلك باستخدام سم العقرب المشع، وهذا من أهم الإكتشافات للعلماء فيما يخص مجال علاج الجهاز العصبي.

بواسطة
اسهامات العلماء قديما وفي العصر الحديث حول علاج الجهاز العصبي
لقد تمكّن فريق كبير من العلماء من التطوير للقاح جديد ضد مسببات البكتيريا المؤدية في النهاية إلى الإلتهاب السحائي والذي يبشّر بالقضاء الكامل الشامل على الوباء الغامض الذي اجتاح في الآونة الأخيرة غرب قاة أفريقيا.
اما عن أهم الإنجازات العلمية والطبية في عام 2005 التي كانت ماثلة في علم الأعصاب، اكتشاف الكثير من الجينات المرتبطة غرتباط وثيق بالاختلالات الدماغية والإخلالات العصبية، حيث وقد تمكن العديد من الباحثون من التحديد لآليات النمو الخاطئ والغير سوي وسليم للجهاز العصبي والتي بدورها تنشأ عنها الإختلالات كما الشيزوفرانيا (الفصام) أو متلازمة التوريت وتشويش عسر القراءة.
إلى هذا وفي الإنجازات الحديثة المتعلقة بسياق الفيزياء الحيوية، تمكن العديد من الباحثون والعلماء من التعرف الكامل إلى البنية الجزيئية التي تخص قناة البوتاسيوم وهي ذات البوابة الفولتية المتكاملة، وهي عبارة عن البروتين الأساسي للأعصاب وللعضلات إذ يوجد في الغشاء الخاص بالخلية وبدوره يعمل كحارس بوابة رئيس، يفتح ومن ثم يغلق من أجل الإستجابة للتغيرات في المستوى الفولتية، من أجل ضابطًا لحركة الأيونات للبوتاسيوم.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...