منذ بواسطة

من هي نورا ايلي ويكيبيديا السيرة الذاتية

نرحب بكم زوارنا الأعزاء على موقع مجتمع الحلول حيث يسرنا أن نقدم لكم معلومات عن نورا ايلي ويكيبيديا؟ 

من هي نورا ايلي ويكيبيديا 

نورا ايلي ويكيبيديا

نورا ايلي هي ابنة الطبيب السويسري الشهير إيلي فشنتياغيرد ذو الأصول الألمانية ، وهي من مواليد عام 1984م. وحيث حصلت على الدكتورة في علم الأديان من الجامعات السويسرية.

أسلمت الداعية نورا وعمرها 18 سنة ، وارتدت النقاب قبل 20 سنة، حيث تحولت الداعية السويسرية نورا إلى داعية للإسلام ، حيث أسلم على يديها عشرات النساء في سويسرا وألمانيا والنمسا، وكانت من أشد المدافعات عن الإسلام في سويسرا و لعبت دورا كبيرا في إسقاط قانون منع النقاب.

الداعية نورا إيلي ساهمت بمشاركات سياسية وفكرية في الإعلام الألماني والسويسري للرد على المفاهيم المغلوطة حول الإسلام والمرأة، وقامت بعض الدول الأوربية من منعها دخول أراضيها، بسبب محاضراتها وندواتها.

الجدير بالذكر انها قالت في أحد البرامج الحوارية على التلفزيون الألماني قائلة "قبل أن ألبس النقاب كان الشباب يعاملونني كسلعة و لم يجذبهم إلي سوى جسدي , أما بعدما لبست النقاب أصبحوا يعاملونني كامرأة".

وأهم الكلمات التي ترددها نورا كثيرا في محاضراتها ونداوتها في أوربا كلمة شهيرة تقول فيه عن الإسلام "دين الإسلام حصن المرأة وثمنها بالحجاب".

وحيث توفيت الداعية الإسلامية نورا إيلي في يومنا هذا الأربعاء 25 مارس 2020، عن عمر يناهز 36 عاما، وذلك بعد معاناتها مع مرض السرطان. 

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...