0 تصويتات
بواسطة

اوفيديوفوبيا هو الخوف من العقرب او الثعبان؟ 

يتجه الكثير من الناس إلا الأسئلة والالغاز الثقافية، حتى يمتلكوا الكثير من العلوم في حياتهم، فقد ورد على مواقع التواصل الإجتماعي سؤال مشوق يجهل الإجابة عنه بعض الناس، ونحن في موقع مجتمع الحلول بعد البحث وجدنا لكم حل السؤال :

اوفيديوفوبيا هو الخوف من 

الحل هو :

اوفيديوفوبيا هو الخوف من الثعبان. 

هي مرض نفسي يصيب الإنسان نتيجة الخوف الشديد من أشياء معينة، ويرافقه الخوف حين رؤية هذا الشيء أو السماع به أوالنظر إليه من بعيد، ويسبّب للمريض الإزعاج والحرج من الناس ويمكن التخلّص منه من خلال العلاج النفسي ويسمّى علمياً الرهاب.

أنواع الفوبيا الشائعة:

أكروفوبيا (Acrophobia)؛ الخوف من الأماكن المرتفعة، أجروفوبيا (Agoraphobia)؛ الخوف من الأماكن المفتوحة، ألجوفوبيا (Algophobia)؛ الخوف من الألم، كلستروفوبيا (Claustrophobia)؛ الخوف من الأماكن المغلقة، زينوفوبيا (xenophobia)؛ الخوف من الغرباء، زوؤفوبيا (Zoophobia)؛ الخوف من الحيوانات؛ وتوجد حالات رُهاب شائعة أخرى، تشمل الخوف من المرض، الخوف من الحقن، الخوف من الدم، الخوف من علاج الأسنان، الخوف من الاحمرار. إن الحيوانات الأكثر تسببًا للرُّهاب تشمل بالأساس العناكب، الثعابين والكلاب. يجب التنويه إلى أن حالات الرُّهاب المتعلقة بإجراءات طبية، تصف شعور الاشمئزاز أكثر من شعور الخوف.

تصنف الاضطرابات الرُّهابية (حالات الخوف التي تعتبر اضطرابات نفسية) إلى ثلاثة أنواع: الخوف من الأماكن المفتوحة (agrophobia) هو الخوف الشائع والأكثر خطورة، الرُّهاب الاجتماعي والرُّهاب البسيط.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...