بواسطة

اللواء كفاح ملحم ويكيبيديا؟ من هو اللواء كفاح ملحم ويكيبيديا، 

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول نقدم لكم حل سؤال :

اللواء كفاح ملحم ويكيبيديا 

الجواب هو :

كُلف اللواء (كفاح ملحم) بمهام رئيس شعبة "المخابرات العسكرية"،  في حكومة النظام،  بدلاً من اللواء (محمد محلا ) الذي أحيل إلى التقاعد في الايام الاخيرة، وجاء قرار تكليف (ملحم) المشمول بالعقوبات الأوروبية والكندية، من رئيس النظام، وفق ما ذكرت مصادر موالية، اليوم الاحد.

ونقل الخبر ضابط  المخابرات العسكرية، وسفير النظام السابق في العاصمة الاردنية عمان، اللواء (بهجت سليمان)، اضافة الى صفحات موالية للنظام على وسائل التواصل الاجتماعي.

وينحدر (ملحم) من بلدة جنينة رسلان بمحافظة طرطوس، حيث جُند في الحرس الجمهوري، بقيادة باسل الأسد، وعمل مراسلا بينه وبين رئيس الوزراء الأسبق محمود الزعبي، وبعد مقتل باسل نُقل (ملحم) إلى شعبة المخابرات العسكرية حيث تسلم رئاسة فرع التحقيق العسكري الفرع 248، حيث ارتكب هناك انتهاكات بحق السوريين خلال العامين 2011 و2012، ويشارك سلفه (محلا) مسؤولية كافة الانتهاكات التي ارتكبتها شعبة "المخابرات العسكرية" منذ تعيينه عام 2015 حتى يوليو/ تموز 2018، حيث أصبح رئيساً للجنة الأمنية في المنطقة الجنوبية "درعا والقنيطرة والسويداء"، وبسبب الجرائم التي اقترفها بحق السوريين ادرج اسمه في قوائم العقوبات البريطانية والأوروبية  والكندية.

وقبل تكليفه تدرج (ملحم) في مناصب أمنية عدة، حيث تولى مهام  رئيس فرع الأمن العسكري بمحافظات حلب و اللاذقية، ثم  قاد العمليات القتالية في الريف الشمالي، تعرض خلالها لعدة إصابات، الى ان تسلم فرع المعلومات،  ورفع إلى مرتبة لواء، وعاد ليقود العمليات العسكرية لقوات النظام، في ارياف حمص وحماة وحلب، بعد تسلمه منصب نائب رئيس شعبة الأمن العسكري.

أعلنت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، تعيين اللواء كفاح ملحم بمهام رئيس شعبة ميليشيا "المخابرات العسكرية"، بدلاً من اللواء محمد محلا.

عمليات تحقيق وتعذيب
وبحسب صفحة "حزب البعث العربي الاشتراكي" الموالية، فإن تعيين ملحم جاء بقرار صادر عن بشار الأسد، حيث كان محلم يشغل منصب معاوناً لرئيس شعبة ميليشيا "المخابرات العسكرية"، منذ تموز 2015.

واستلم ملحم عدة مناصب أمنية، منها رئيس فرع ميليشيا "الأمن العسكري" في حلب خلال سنوات قمع نظام الأسد، للثورة السورية، قبل أن ينتقل إلى فرع اللاذقية.

كما قاد اللواء كفاح ملحم العمليات العسكرية لميليشيا أسد الطائفية، خلال هجمومها على ريف اللاذقية الشمالي، حيث تعرض هناك للإصابة، ثم تسلّم "فرع المعلومات"، وترفع بعدها إلى لواء وأصبح نائب "رئيس شعبة الأمن العسكري"، كما قاد عمليات ميليشيا أسد الطائفية العمليات في أرياف حمص وحماة وحلب.

وبحسب منظمة "مع العدالة" فإن اللواء كفاح ملحم، أحد المسؤولين المباشرين عن عمليات التحقيق والتعذيب مع المعتقلين في سجون الأسد، حيث ينحدر كفاح ملحم من بلدة جنينة رسلان التابعة لمحافظة طرطوس، كما عمل في ميليشيا "الحرس الجمهوري تحت إمرة باسل الأسد الذي لقي مصرعه في حادث سير غامض في كانون الثاني 1994.

قمع المتظاهرين بدمشق
وحينما اندلعت الثورة السورية في آذار 2011؛ شارك كفاح ملحم في قمع المتظاهرين بدمشق وضواحيها، وارتكب مع عناصر "الفرع 248" وتحت إشرافه عدداً من الانتهاكات، بحيث أصبح هذا الفرع من أشد الفروع الأمنية، حيث يتم تحويل المعتقلين إليه من كافة أفرع شعبة المخابرات العسكرية المنتشرة في كافة المحافظات السورية بهدف التحقيق معهم.

ونوهت المنظمة أنه حينما تدهورت  الأوضاع الأمنية في مدينة حلب عام 2012؛ تم تعيين العميد كفاح ملحم رئيساً لفرع الأمن العسكري هناك، حيث تابع عمله الاجرامي في مدينة حلب، وكان أحد كبار المشرفين على عصابات الشبيحة.

توثيق رايتس ووتش
كما أشرف ملحم على عمليات القتل والتعذيب التي تمت في فرع المخابرات العسكرية في مدينة حلب "الفرع 290″، والذي قام عناصره بارتكاب تجاوزت كبيرة ضد المعتقلين، حيث وثق تقرير صادر عن منظمة "هيومن رايتس ووتش" تموز 2012 ممارسات فرع المخابرات العسكرية في حلب والجرائم التي ارتكبها عناصره تحت إشراف العميد كفاح ملحم.

ونتيجة لإجرامه الكبير بحق الشعب السوري تم إدراج اللواء كفاح ملحم في قوائم العقوبات البريطانية، والأوروبية، والكندية، بسبب مسؤوليته عن عدد كبير من الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب السوري، حيث جاء ترتيب ملحم في العقوبات البريطانية 204، وفي الأوروبية 66، وفي العقوبات الكندية 73.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
اللواء كفاح ملحم ويكيبيديا،
من هو اللواء كفاح ملحم،
الضابط كفاح ملحم،
مواليد اللواء كفاح ملحم،
اللواء محمد محلا ويكيبيديا،
اللواء كفاح ملحم 2019،
اللواء محمد محلا رئيس شعبة المخابرات العسكرية،
مواليد اللواء محمد محلا،
العميد كمال حسن رئيس فرع فلسطين،
بواسطة
اللواء كفاح ملحم ويكيبيديا

الجواب هو :

كُلف اللواء (كفاح ملحم) بمهام رئيس شعبة "المخابرات العسكرية"،  في حكومة النظام،  بدلاً من اللواء (محمد محلا ) الذي أحيل إلى التقاعد في الايام الاخيرة، وجاء قرار تكليف (ملحم) المشمول بالعقوبات الأوروبية والكندية، من رئيس النظام، وفق ما ذكرت مصادر موالية، اليوم الاحد.

ونقل الخبر ضابط  المخابرات العسكرية، وسفير النظام السابق في العاصمة الاردنية عمان، اللواء (بهجت سليمان)، اضافة الى صفحات موالية للنظام على وسائل التواصل الاجتماعي.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...