بواسطة

سامر فوز ويكيبيديا؟ 

  • من هو سامر فوز ويكيبيديا
  • والد سامر الفوز
  • سامر فوز مواليد
  • سامر فوز وزوجته
  • سامر فوز علوي
  • زوجة سامر فوز
  • ثروة سامر فوز
  • جريمة سامر فوز
  • من هي زوجة سامر فوز

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول نقدم لكم حل سؤال :

سامر فوز ويكيبيديا 

الجواب هو :

سامر زهير فوز البالغ من العمر 44 عاماً، من مواليد مدينة اللاذقية الساحلية السورية، متزوج من "سيدة رائعة" بحسب وصفه لموقع أرابيسك لندن في 7 يونيو / حزيران 2017، ولديه 4 أولاد. مكان الإقامة في الإمارات العربية المتحدة وسوريا، 

رجل أعمال سوري، وهو رئيس مجلس إدارة كلاً من "مجموعة أمان القابضة"، و"شركة صروح الإعمار"، والرئيس التنفيذي لشركة "أمان القابضة"، ومالك كلاً من "تلفزيون لنا"، و"شركة ايمار الشام للإنتاج الفني"، ومطعم "نادي الشرق"، وشريك في كل من "فندق فور سيزونز دمشق" منذ 2018، و"شركة م.ي.ن.ا للسكر الكريستال" منذ 2017، ومؤسس "جمعية الفوز الخيرية" منذ 2015.

كما أنه شريك مؤسس في "شركة الحياة السهلة"، ويمتلك 4000,000 سهم نقدي في الشركة، قيمتها 400 مليون ليرة سورية، بنسبة اكتتاب قدرها 40%.

وشريك مؤسس في "شركة نجم الاستثمار" بالجمهورية العربية السورية، ويمتلك 500 حصة في الشركة نسبتها 50% بقيمة 500,000 ليرة سورية.

وشريك مؤسس في "شركة أمان للاسمنت" بالجمهورية العربية السورية، ويمتلك 5,000 حصة في الشركة نسبتها 1% بقيمة 500,000 ليرة سورية.

لمع نجمه ودخل اسمه بورصة التداول في قطاع الأعمال والوسائل الإعلامية، بعد جريمة قتل ارتكبها عام 2013، بصحبة 10 آخرين في تركيا، ليخرج من السجن بعدها بأشهر، ولتبدأ الحكاية بلغز جديد "قاتل" يُضاف إلى سجل رئيس مجلس ادارة "مجموعة الفوز القابضة" التي أُسست عام 1988، والرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أمان القابضة"، والتي يتفرع منها شركات "فوز للتجارة"، "فوز التجارية"، "المهيمن للنقل والمقاولات"، "صروح الإعمار"، ناهيك بما يتفرع من "مجموعة الفوز القابضة" من استثمارات متنوعة في مجال استيراد وتصدير المواد الغذائية، قبل أن تتجه أخيراً إلى الاستثمار العقاري بمشاريع في تركيا وسورية، والاستثمار الإعلامي عبر مواقع إلكترونية وصحف وتمويل وسائل عدة في دمشق. 

يروي أحد المقربين من فوز أن الأخير اتفق مع رجل الأعمال المصري المولد الأوكراني الجنسية، رمزي متّى، على تصدير صفقة حبوب من أوكرانيا بـ14 مليون دولار، لكن متّى المطلوب للإنتربول الدولي بتهم الاحتيال، حاول النصب على فوز الذي لم يتسلم شحنة الحبوب، فاتفق مع متعاون ألماني (كيانوش) على استدراج متّى إلى إسطنبول بقصد الحصول على قرض بقيمة 5 ملايين يورو من بنك في تركيا، وهناك نُفّذت الجريمة، ليغادر فوز بعدها بالطائرة إلى دمشق.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
سامر فوز ويكيبيديا؟
بواسطة
أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات مالية على رجل الاعمال السوري سامر فوز والشبكة التابعة له من شركاء وشركات لدعمه نظام الرئيس بشار الاسد وتسهيله استيراد النفط الايراني.

وادرجت وزارة الخزانة الاميركية على قائمتها السوداء للعقوبات رجال الاعمال السوري سامر فوز وافرادا في عائلته وامبراطوريته التجارية، وقال مساعد وزير الخزانة لشؤون الارهاب والاستخبارات المالية سيغال ماندلكر إن "رجل الاعمال السوري يدعم مباشرة نظام الاسد القاتل ويقيم استثمارات فاخرة على أراض سلبت من اشخاص فروا من وحشيته".

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل ديسمبر 18، 2019 بواسطة rfef
مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...