بواسطة

مراد عولمي ويكيبيديا؟ 

  • من هو مراد عولمي ويكيبيديا 
  • السيرة الذاتية مراد عولمي ويكيبيديا 
  • توقيف مراد عولمي صاحب مجمع سوفاك 
  • عمر مراد عولمي 

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول نقدم لكم حل سؤال :

من هو مراد عولمي ويكيبيديا، 

الجواب هو :

 مراد عولمي
المهنة : موظف
المدينة : الجزائر
البلد : الجزائر
التاريخ : 17/03/2013

مراد عولمي الملياردير ورجل الأعمال، مراد عولمي، مالك مجمّع “سوفاك” للسيارات الألمانية، ضمن الشخصيات الأكثر نفوذا في عالم المال والأعمال في الجزائر خلال الآونة الأخيرة، وذلك بعدما تمكن من بسط سيطرته على عدة قطاعات، على غرار تمثيل وتركيب العلامات الألمانية للسيارات “فولكسفـــاغـن، سيــات، سكــودا”، شركات للعقارات والديكور، قطاع الغيار، ما سمح له بربط علاقات متينة مع المستثمرين والمسؤولين، وكذا رجال الإعلام الذين غالبا ما كان لهم الدور الهام في تبييض صورته أمام الرأي العام.

وذكر أحدث تقرير لصحيفة “مونــد أفريــك” الفرنسية الشهيرة، بأن “رجل الأعمال والملياردير مراد عولمي، وكيل “سوفاك” للسيارات الألمانية، أضحى من أكثر الشخصيات “الأوليغارشية” تأثيرا ونفوذا في الجزائر، حيث بات يفرض وجهات نظره بقوة على وزير الصناعة والمناجم، يوسف يوسفي، مما جعل الأخير على مقعد الطرد”، مشيرا إلى أن “الملياردير الجزائري الذي تمكّن في 2007 من شراء شقة فاخرة تعود للرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي والواقعة على ضفاف جزيرة “جات أ نويللي  سور سين”، إضافة إلى استحداثه شركة “سوسيتي إكسبيمو” في مدينة “نويللي” الفرنسية، تتخصص في الشراء، والديكور والتهيئة العمرانية والعقارات، تحوّل اليوم إلى أكثر رجال الأعمال “الأوليغارشيين” قوّة ونفوذا في المحيط الاقتصادي والسياسي بالجزائر” .

توقيف رجل الاعمال مراد عولمي صاحب مجمع سوفاك :

أوقف درك باب الجديد، اليوم الخميس، مراد علمي صاحب مجمع “سوفاك” في إطار قضايا فساد.ويتواجد مراد عولمي، قيد التحقيق في إطار عدة قضايا متعلقة بالفساد.

تم توقيف رجل الأعمال مالك "مجمع سوفاك" مراد عولمي رفقة شقيقه "خيضر" ليلة أمس من قبل فصيلة الابحاث التابعة للدرك الوطني بباب جديد بالعاصمة حيث يخضع لتحقيق إبتدائي حسب ما علمته "البلاد" من مصادر مؤكدة.

على ان يتم نقله الى قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد لإستكمال الإجراءات القضائية في تهم تخص الحصول على  إمتيازات غير مشروعة. 

وإرتبط إسم رجل الأعمال عولمي بعلاقاته المتشعبة داخل النظام وقربه من كبار رجال الدولة السابقين ومنهم من يتابعون في قضايا فساد و هم رهن الحبس المؤقت على غرار الوزير الأول السابق احمد اويحيى و وزير الصناعة والمناجم الأسبق عبد السلام بوشوارب وهو ما سمح له بالحصول على إمتيازات و قوانين على المقاس لخدمة مشاريعه.

قضية عولمي ستضاف الى ملفات رجال الاعمال التي ورطت مسؤولين كبار سابقين حيث من المنتظر ان يتم إستدعائهم مرة اخرى من قبل القضاء فيما يتعلق بالوقائع المرتبطة بهذا الملف.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
مراد عولمي ويكيبيديا؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...