بواسطة

من هو المدير الفني لمنتخب لبنان الحالي؟ 

  • المدير الفني لمنتخب لبنان الحالي
  • من من هو المدير الفني لمنتخب لبنان الحالي
  • ما اسم من هو المدير الفني لمنتخب لبنان الحالي
  • ما اسم المدير الفني لمنتخب لبنان الحالي
  • صفحة منتخب لبنان الرسمية
  • منتخب لبنان مباشر
  • منتخب لبنان الاولمبي
  • تصنيف منتخب لبنان لكرة القدم 2019
  • منتخب لبنان للشباب
  • منتخب لبنان لكرة القدم miodrag radulović

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول نقدم لكم حل سؤال :

من هو المدير الفني لمنتخب لبنان الحالي :

طوى المنتخب اللبناني لكرة القدم صفحة المدير الفني المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش، وبدأ القيّمون عليه رحلة البحث عن مدرب آخر. عدد كبير من السيَر الذاتية على طاولة اللجنة التنفيذية للاتحاد. لجنة مصغرة لدراسة السيَر وتقليص العدد قبل اختيار المدرب. لكنّ عدداً من الأسئلة تبرز في هذه المرحلة. على رأسها: أيّ مدرب نريد؟ وماذا ينتظره في لبنان؟
 
قد يكون من أصعب المهمات في الفترة الحالية بالنسبة إلى المنتخب اللبناني لكرة القدم هو اختيار مدير فنّيٍ جديد. عدد من العوامل تؤدي دورها في عملية الاختيار، أوّلها العامل المادي، إضافة الى جملة أمور يجب التوقف عندها قبل اختيار المدرب. حسم الاتحاد اللبناني لكرة القدم أمره وقرر الاستعانة بمدرب أجنبي. أغلق الباب أمام المدرب اللبناني لعدة أسباب، أولها السعي الى جلب عقلية جديدة وتفادياً لدخول المدرب اللبناني في «الزواريب الكروية اللبنانية». يرى أحد القيّمين على المنتخب أن المدرب الأجنبي سيحتاج الى وقت طويل قبل أن «يتلبنن». «على الأقل سنتين قبل أن تظهر التدخلات في عمله، في حين أن اللبناني سيعاني من الضغوط من لحظة تعيينه. أضف الى ذلك أن الخيارات المحلية محدودة»، يقول المسؤول لـ«الأخبار».
 
لكن هذا لا يعني عدم الاستعانة بعناصر لبنانيّة لمساعدته، فيقول «ليس المطلوب أن يكون هناك جهاز فني أجنبي كامل. فهذا يحوّل الجهاز الفني والطبي والإداري الى مجموعتين: أجنبية ومحلية. أما الاستعانة بمدرب أو اثنين، فهذا يقرّب المسافات بين العاملين في المنتخب» يضيف المسؤول الكروي. قد يكون المدرب العربي هو الأفضل للمنتخب اللبناني بسبب عامل اللغة من جهة، وقدرته على فهم العقلية اللبنانية بشكل خاص والعربية بشكل عام. لكن الخيارات ضيقة في ظل تجارب عدد من المدربين العرب والتي تكون ممتازة على الورق وفي الإعلام، لكن على الأرض مغايرة تماماً.
 
لذا قد يكون الخيار الأوروبي أفضل، وخصوصاً إذا كانت له تجربة عربية. فالأوروبي أقرب الى الأسلوب اللبناني، مقارنة بالأميركي الجنوبي بشكل عام والبرازيلي بشكل خاص. فالأسلوب البرازيلي يعتمد على المهارات التي يفتقدها اللاعب اللبناني، في حين أن الأوروبي يعتمد على القوة البدنية، وهو ما قد يكون متوفراً أكثر لدى اللبنانيين، سواء محليين أو محترفين.
 
لا شك أن المدير الفني الجديد سيجد في لبنان خليطاً من العوامل الإيجابية والسلبية في الكرة اللبنانية وفي مهمته الجديدة. إيجابياً، سيكون بإمكان المدرب الجديد البناء على ما تحقق مع المدير الفني السابق ميودراغ رادولوفيتش. منتخب بمعدل أعمار صغيرة، باستثناء بعض اللاعبين المتقدمين نسبياً في العمر كعلي حمام ومعتز الجنيدي ومحمد زين طحان والحارس عباس حسن. أضف الى ذلك، عدد لا بأس به من اللاعبين المحترفين في الخارج كالأخوين ملكي وجوان العمري وهلال الحلوة وباسل جرادي وغيرهم من اللاعبين الجدد الذي عمل رادولوفيتش على اكتشافهم.
 
السنوات الأربع الماضية أنتجت منتخبين قادرين على تشكيل منتخب منافس في تصفيات كأس العالم 2022. 
 
المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي. الأخير كان له تجربة في تصفيات كأس آسيا دون 23 عاماً وبرز منه عدد من اللاعبين الواعدين كمارك مهنا ومحمد قدوح وحسين منذر وفؤاد عيد وعلي فحص ويوسف بركات وخليل الهندي وكريم درويش وغيرهم. هؤلاء بالإمكان تطعيم المنتخب الأول بعنصرين أو ثلاثة يكتسبون الخبرة من زملائهم في الفريق الأول.
اختار المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم، المونتينغري ميودراج رادولوفيتش 25 لاعباً، إستعداداً للمباراتين المقررتين أمام ميانمار الخميس 8 تشرين الأول/أوكتوبر المقبل في بانكوك، والكويت الثلاثاء 13 من نفس الشهر في الكويت، وذلك في إطار التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2018 وآسيا 2019.
ويشارك اللاعبون الموجودون في لبنان في تدريب أول الجمعة على ملعب الصفاء، علماً أن البعثة ستغادر إلى بانكوك عن طريق الدوحة الأحد 4 تشرين الأول/أوكتوبر، وفور وصولها سيلتحق بأفرادها زملاؤهم المحترفون في الخارج.
وتغادر البعثة بيروت الأحد، على أن يلتحق بها المحترفون في بانكوك، وضمت التشكيلة الاسماء التالية:
لحراسة المرمى: أحمد تكتوك (النجمة)، حسن بيطار (العهد)، مهدي خليل (الصفاء)، علي حلال (شباب الساحل).
للدفاع: محمد زين طحان (الصفاء)، يوسف محمد (لاعب حر) حمزة علي (طرابلس)، نور منصور (الصفاء)، بلال نجارين (الإمارات)، جوان العمري (ألمانيا)، وليد إسماعيل (إيران)، علي حمام (إيران)، 
معتز بالله الجنيدي (الأنصار)،
للوسط: رضا عنتر (الصين) وأحمد مغربي (طرابلس) وعباس أحمد عطوي (النجمة) وحسين عواضة (العهد) وعدنان حيدر (النروج) عمر الكردي (الصفاء) وهلال الحلوة (ألمانيا). 
للهجوم: حسن المحمد (النجمة) حسن معتوق (الإمارات) وفيليب باولي (بلجيكا) وحسن شعيتو (لاعب حر) ومحمد حيدر (الصفاء).

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
من هو المدير الفني لمنتخب لبنان الحالي؟

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل أكتوبر 25، 2019 بواسطة روزان
1 إجابة
0 إجابة
مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...