بواسطة

من هي جميلة عراس ويكيبيديا؟ 

  • جميلة عراس ويكيبيديا 
  • السيرة الذاتية جميلة عراس 
  • كم عمر الممثلة جميلة عراس
  •  من هو زوج الممثلة جميلة عراس 
  • جنسية جميلة عراس 
  • معلومات عن الممثله جميلة عراس

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول نقدم لكم حل سؤال :

جميلة عراس ويكيبيديا 

فنانه وكاتبه جزائرية من مواليد 22 أبريل بعين مليلة بالجزائر تألقت من خلال العمل كممثلة في العديد من المسلسلات عبر الإذاعة منذ سنة 1969 ويعتبر فيلم إلى آخر الزمان من اهم الافلام التي قدمتها. 

الجنسية: الجزائر. 

الأفلام: إلى آخر الزمان. 

الترشيحات: جائزة المهر الطويل لأفضل ممثلة. 

جميلة عراس ويكيبيديا - السيرة الذاتية جميلة عراس

ترشيحات الممثلة جميلة عراس :

الترشيحات: جائزة المهر الطويل لأفضل ممثلة. 

ترشيح الممثلة الجزائرية جميلة عراس للقب أفضل ممثلة في شمال إفريقيا. 

رشحت جائزة “سوتيجوي” لعام 2018 بواغادوغو، والتي تعنى بتكريم أحسن الأسماء الفاعلة في مجال الفن السابع في القارة السمراء والشتات، الممثلة الجزائرية جميلة عراس الى جانب 35 ممثلا وممثلة في 13 فئة .

ترشيح جميلة عراس عن دورها في فيلم “إلى آخر الزمان” يأتي ليضاف إلى سلسلة الجوائز التي حصدها الفيلم الذي يواصل التألق قبل رحلة الأوسكار. غير أن العمل الذي يعتبر أول تجربة طويلة لابنة المخرج محمد شويخ لن يتمكن تنظيم العروض الترويجية للعمل إعلاميا ونقديا وهذا لعدم توفر الإمكانيات حسب ما أكده مخرجة العمل ياسمين شويخ للشروق حيث قالت أنها لا تتوفر على الإمكانيات المالية التي تسمح لها بتنظيم عروض وجولات لحشد الدعم لفيلمها الذي رشحته الجزائر للأوسكار.

جميلة عراس ويكيبيديا

جميلة عراس :

تستعد الممثلة والمخرجة الجزائرية جميلة عراس لتصوير المسلسل التلفزيوني «الوجه الآخر» بمشاركة أبطال العمل، الفنانة الجزائرية سلوى، الممثل حسن شيبة، الممثل فريد فروجي والممثلة ليندة ياسمين، بالإضافة إلى كوكبة من  نجوم الساحة الفنية الجزائرية.

وذكرت عراس، صاحبة السيناريو و الحوار و الإخراج في هذا العمل الدرامي، أن أغلب مشاهد العمل الذي سيكون باللهجتين العاصمية (لهجة سكان الجزائر العاصمة) والشاوية (لهجة سكان الشرق الجزائري) ستصوّر بين مدينة بومرداس ومنطقة برج البحري بالعاصمة الجزائر، ومدينتي المدية والبرواقية في جنوب البلاد، مشيرة إلى أن العمل الذي سيعرض في رمضان المقبل يتطرّق إلى النساء اللواتي يعدن بناء حياتهن بعد الخامسة والأربعين سنة، والمشاكل التي تعترض طريقهن في المجتمع الجزائري الذي ما زال يرفض هذه الأمور. وقصة العمل مستقاة من تجربة واقعية عن معاناة سيدة أعمال، تتولى إدارة شركة بناء بعد وفاة زوجها الذي ترك لها ولدين.

من هي الممثلة جميلة عراس ويكيبيديا

أعطى المدير العام لقناة "الشروق تي في"، السيد علي فضيل، والمخرجة الفنانة جميلة عراس إشارة الانطلاق الرمزي لبداية تصوير المسلسل الاجتماعي الدرامي "الوجه الاخر"، الذي سيبث حصريا على قناة "الشروق تي في" الفضائية مع أول أيام رمضان القادم في "البرايم تايم". 

وسط حضور إعلامي وفني مميز، يتقدمهم طاقم مسلسل "الوجه الآخر " وممثلي الصحافة الوطنية تم اعطاء اشارة الانطلاق لتصوير العمل الاجتماعي الدرامي، الذي ستنفرد فضائية "الشروق تي في" بعرض حلقاته الثلاثين على شاشتها طيلة ايام شهر رمضان المبارك، واختارت المخرجة عرض مشاهد من الحلقة الاخيرة للمسلسل لتكون اشارة للانطلاقة الرمزية لتصويره، حيث اختارت هذه الاخيرة ان تستعرض بالمناسبة خلاصة قصة المسلسل، وبعد الصراع الذي ميز علاقة "ربيحة" مع اولادها واخي زوجها يحدث الصلح بينها وبين ابنائها واخي زوجها، حيث تفضل ربيحة ان تحتفل بهذا الصلح على طريقتها من خلال اقامة حفلة في بيتها يحضرها أبناؤها وعمهم وكل اصدقائها وأحبابها.

وصرح مالك قناة "الشروق تي في" السيد علي فضيل، بالمناسبة "انها التجرية الاولى للشروق في حقل الانتاج الفني الدرامي" مضيفا "رغبتنا في تبني العمل ناتجة عن ثقله بالدرجة الاولى، خاصة ان جميلة عراس فنانة ناجحة وعودتنا في كل اعمالها على الجدية والتألق، وأتمنى ان تجمعنا بها اعمال اخرى في المستقبل".

ومن جهتها قالت المخرجة وكاتبة سيناربو المسلسل جميلة عراس التي ستعود الى جمهور الشاشة الصغيرة هذه المرة عبر قناة الشروق تي في انها "بمثابة الانطلاقة الرمزية لتصوير المسلسل الذي سبق وأن اعطينا انطلاق عملية تصويره في السابق".

وكانت هذه الاخيرة قد خصت جريدة "الشروق" بتفاصيل العمل الذي شرعت في تصوير المسلسل الدرامي "الوجه الآخر" نهاية شهر مارس الماضي، بمشاركة كوكبة من نجوم التمثيل في الساحة الفنية الوطنية.

وذكرت جميلة عراس في سياق متصل، أنها ستؤدي دور البطولة في العمل، حيث ستتقمص دور "ربيحة" وهي الشخصية المحورية في المسلسل، بالإضافة إلى مشاركة الفنانة القديرة السيدة سلوى في العمل، وكذا الممثلة المعروفة ليندة ياسمين والفنان الغائب عن الساحة الفنية عبد المجيد مسكود، كما اعتذر الممثل مدني نعمون عن المشاركة في العمل بسبب ارتباطه بأعمال أخرى، بالإضافة إلى كوكبة أخرى من الممثلين المعروفين على الساحة الفنية، قائلة "أنا في نشوة، لأن كل الفنانين الذين اخترتهم لتجسيد أدوار العمل وافقوا على ذلك، خاصة وأنني كنت قد حددت شخصيات العمل عندما كنت بصدد كتابة السيناريو، وهم على التوالي: حسن شيبة، عصام خنوش، مسعود حجير، الممثل فريد فروجي، محيو، السيدة دليلة بن دحمان، طارق، محيي الدين، زينب عراس وغيرهم"، مشيرة "إلى أهمية توافق شخصيات العمل مهم لنجاح العمل".

العمل الدرامي "الوجه الآخر" يجسد قصة آنية مستقاة من تجربة واقعية جزائرية، بطلتها امرأة، وهي سيدة أعمال تتولى تسيير شركات بناء كبرى بعد وفاة زوجها، الذي ترك لها ولدين، لتبدأ بعدها معاناة "ربيحة" التي تجسد دورها الممثلة جميلة عراس، فبعد أن يكبر أبناؤها وتكبر الشركات التي تسيرها وتصبح من اكبر شركات البناء، تواجه "ربيحة" أطماع أسرة زوجها في مالها، حيث يحرض أخو زوجها أبناءها لكسبهم وتحريضهم ضد امهم.

وفي هذا السياق، كشفت جميلة عراس، أن فكرة المسلسل الدرامي "الوجه الآخر" كانت قد تبادرت الى ذهنها قبل فترة عندما التقت سيدة في إحدى المناسبات روت لها تفاصيل تجربتها في الحياة، أين فكرت بشكل جدي في تحويلها إلى مسلسل تلفزيوني.

وذكرت المخرجة في سياق متصل، أن أغلب مشاهد العمل التي لم تصور بعد سيتم تصويرها بين مدينة بومرداس ومقاطعة برج البحري بالعاصمة، ولاية المدية، البرواقية، كما ان اللغة، ستكون باللهجتين العاصمية والشاوية، مشيرة إلى ان العمل يتطرق إلى شريحة النساء اللائي يعدن بناء حياتهن بعد سن الخامسة والأربعين سنة، والمشاكل التي تعترض طريقها في المجتمع الجزائري الذي مازال يرفض مثل هذه الأمور.

ومن جهته، أكد مدير الانتاج زهير الشريف، أن العمل سيكون للعرض شهر رمضان القادم على قناة "الشروق تي في"، وان نسبة التصوير بلغت 50 %، وان فضائية "الشروق تي في" ستشرع في عرض الحلقة الأولى من العمل المؤهل لأن يكون أقوى عمل جزائري درامي ضمن شبكة البرامج الرمضانية بالنظر إلى السيناريو القوي للعمل مع بداية شهر رمضان.

هكذا تحدثوا عن أدوارهم:

جميلة عراس في دور "ربيحة"

"ربيحة هي شخصية راقية، متفتحة وقوية، صبورة وتتمتع بكل مواصفات المرأة القوية، كما انها معروفة بحبها للون الاحمر، لدرجة انها تحرص على يكون اللون الاحمر في كل مكان تتواجد فيه حتى مطبخها، وقالت جميلة عراس انه ومن المفارقات وجدت غرفة النوم الخاصة بها باللون الاحمر"، كما تحفظت عن ذكر تفاصيل دور البطولة الذي تجسده واكتفت بتوجيه رسالة الى جمهورها "انتظروني وشاهدوني وأتمنى ان اكون دائما عند حسن ظنكم".

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
من هي جميلة عراس ويكيبيديا ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...