بواسطة

من هو جمال العدل ويكيبيديا؟ 

  • السيرة الذاتية جمال العدل
  • جمال العدل ويكيبيديا 
  • المنتج جمال العدل ويكيبيديا
  • تاريخ ميلاد المنتج جمال العدل
  • من هو المنتج جمال العدل
  • جمال العدل مواليد
  • تاريخ ميلاد جمال العدل
  • جمال العدل وزوجته واولاده
  • جمال العدل شيخ الحارة

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول نقدم لكم حل سؤال :

جمال العدل ويكيبيديا 

المنتج السينمائي جمال العدل هو شقيق كلا من السيناريست والمخرج مدحت العدل والممثل سامي العدل، وقد قدم المنتج جمال العدل العديد من الاعمال الفنية للسينما والتلفزيون ، فانتج للتلفزيون مسلسل (قصة حب)، (الشوارع الخلفية)

الجنسية: مصر. 

صفحة Facebook الرسمية .

جمال العدل ويكيبيديا

جمال العدل :

جمال العدل الرجل الأول فى مجموعةالعدل الجروب المليئة بالمبدعين فى جميع المجالات سواء الكتابة أو الإخراج أو حتى التمثيل ، ومع اقتراب انتهاءالموسم الرمضاني ومشاركة العدل بثلاث مسلسلات بدأت كل الروئ تتضح حول أسهم المسلسلات ونتائج السباق الأولية لذلك اقتحم "وشوشة" عقل جمال العدل لنشاركه انطباعاته عن الموسم وكذلك معرفة مشروعاته القادمة.

تحدث المنتج السينمائي جمال العدل عن تفسيره لتراجع الأضواء عن محمد هنيدي ومحمد سعد خلال حلوله ضيفا على مراد مكرم في برنامج “تعالى اشرب شاي” على نجوم إف إم.

وقال العدل: “أحيانا النجاح والأضواء والإشادة، تجعل النجم يقتنع أنه هو فقط السبب في هذا، فيبدأ الاستماع لتفكيره هو فقط، وهو الأمر الذي لا يجدي نفعا في مجالنا المعتمد في الأساس على التنوع وتعدد الأفكار، ولكن مازال هنيدي قادرا على إضحاك المشاهدين وأيضا على العودة بعمل رائع، ولكن وضع محمد سعد مختلف بعد أن حصر نفسه في أدوار معينة”.

قال المنتج جمال العدل، إنه كان قد تعاقد على بيع مسلسل الفنانة يسرا، "لدينا أقوال أخرى" على قناة "أون" في عهد إدارة الإعلامي أسامة الشيخ، منوها بأن الإتفاق في التعاقد كان على أساس عرض العمل في رمضان المقبل.

وأوضح "العدل"، لـ"بوابة الأهرام"، أنه فور تولي الإدارة الجديدة للقناة للمنتج تامر مرسي، قرروا عرض الأعمال التي تنتجها شركة "سينرجي"، وأنه "لا علاقة له به؛ لأن دوره انتهى وقت التعاقد، وأن القناة حرة في اختيار موعد العرض الذي يناسبها".

وأشار إلى أن المسلسل سيعرض على قنوات أوربت، وفضائيات بالأردن، والسعودية، وتونس، ونوه بأن فريق العمل سينتهي من المسلسل قبل حلول شهر رمضان.

وكشف جمال العدل عن موقف حدث بين سامي العدل ومحمد سعد حينما كان الأخير مازال ممثلا صاعدا، قائلا: “كان سعد يجهز نفسه من أجل الزواج، وقرر سامي العدل منحه مبلغ من المال وقتها كان أكبر بعشرات الأضعاف من المقابل الذي يتقاضاه سعد، ولم يكن أحد يتوقع أن يصبح سعد نجما، وبعد أن بات سعد نجما عقب نجاح فيلم (اللمبي)، أصر على تصوير الجزء الثاني منه وأن يكون من إنتاج سامي فقط لرد الجميل له”.

اسئلة واجوبة للمنتج جمال العدل :

من هو جمال العدل ويكيبيديا

جمال العدل الرجل الأول فى مجموعةالعدل الجروب المليئة بالمبدعين فى جميع المجالات سواء الكتابة أو الإخراج أو حتى التمثيل ، ومع اقتراب انتهاءالموسم الرمضاني ومشاركة العدل بثلاث مسلسلات بدأت كل الروئ تتضح حول أسهم المسلسلات ونتائج السباق الأولية لذلك اقتحم "وشوشة" عقل جمال العدل لنشاركه انطباعاته عن الموسم وكذلك معرفة مشروعاته القادمة.
فى البداية ما تقييمك للموسم الرمضاني الحالي؟ 
بشكل عام هذا الموسم أفضل من الموسم الماضي كثيرا من حيث الإنتاج والمضمون على الرغم من أنني لم أتابع بشكل منتظم نظرًا لانشغالي فى الإنتهاء من تصوير المسلسلات، التى أشارك بها ولكن هذا لم يمنعني من معرفة مستوي السباق للموسم الحالي.
رغم أنك غير مؤيد لفكرة الإحتكار إلا أنك وافقت على عرض مسلسلاتك الثلاثة حصريا على دي ام سي لماذا ؟
هذا لأنه ببساطة نظرا لتغيير المناخ بمعني أنه عندما كانت تقتضي المصلحة العامة إذاعة المسلسلات على أكثر من قناة كنت أقوم بذلك وأشعر بسعادة لأن المسلسلات تعرض فى أكثر من قناة وتصل لأكبر عدد من المشاهدين أما الأن فالمسلسلات الهامة جميعها أصبحت تعرض على قناة واحدة فقط بشكل حصري هذا مع الإعتذار لمسلسلات "كلبش وظل الرئيس وازاى الصحة".
ألا ترى أن هذا يقلل من نسبة المشاهدات؟
بالتأكيد ولكن السعر الكبير التى تقدمه القنوات يجعل القناة ترغب فى النجاح وبالتالي المسلسل يسوق بشكل جيد جدًا.
هل أنت راضي عن نجاح مسلسل الحساب يجمع للنجمة يسرا ؟
يسرا حتى الأن حققت نجاحًا عظيمًا، ومعظم المتابعين يتصلوا بي تحديدًا من الخليج والوطن العربي ليشيدوا لي بأداءها ومسلسلها حتى ولو كانت "نيللي كريم" تتفوق مع "لأعلى سعر"، ولكن بالأرقام والمعلنين وكذلك الأراء يسرا نجحت نجاح ساحق.
وماذا عن لأعلى سعر وإصرارك على تقديم "نيللي" فى التراجيدي ؟
"نيللي" هذا العام مختلفة ومبهرة فهي تظهر لأول مرة من سنوات طويلة ترقص باليه كذلك ارتداء النقاب والشخصية الإنتقامية المعاصرة كل ذلك تسبب فى نجاحها بشكل خاطف وهذا ما وعد به المشاهدين فى العام الماضي، كما أن الأحداث القادمة للمسلسل لم تروها من قبل على مسئوليتي أما عن "نيللي" فلا يوجد مثلها فى مصر.
هل تعتقد أن واحة الغروب " مظلوم " وسط المسلسلات؟
على الإطلاق لأن "واحة الغروب"، مسلسل لا تقم بإنتاجه سوي دولة كاملة والهدف من إنتاجه هو القيمة وإعطاء ثقل للشركة، وهذا ما حدث ولكن أري أن المسلسل يحتاج الى مشاهدة برويه وبعيدا عن السباق الرمضاني وهو بالمناسبة حقق نجاح كبير وحقق الهدف من إنتاجه.
إذا لماذا قمت بعرضه فى رمضان وأنت تعلم أنه يحتاج للفردية حتي ينجح ؟
لأنني منتج وانتجت منتج والمسوق هو الذي يحدد متى يعرض والوقت المناسب له هذا ليس من إختصاصي وبالمناسبة هذا ماحدث قديمًا مع حديث الصباح والمساء، الذي نجح أمامه الحج متولي بشكل اكبر ولكن حديث الصباح والمساء استمر حتى الأن كافضل عمل درامي من نوعه.
 من هو المنتج جمال العدل - تاريخ الميلاد جمال العدل
متى سيغير جمال العدل النجوم المحيطة به فى كل عام ويستعين بعناصر جديدة بعيدًا عن المجموعة المعروفة؟
أنا كل عام أتعاون مع نجوم جديدة ظافر العابدين عرفه الجمهور من خلال العدل جروب وأحمد عز ومحمد رجب وحتى نيلي كريم كنت أنا مكتشفهم حتى مسلسل حديث الصباح والمساء فظهر فيه كل نجوم الدراما الأن فانا دائمًا ما أستعين بنجوم جدد ولكن مع الإحتفاظ بنجوم الشرطة وابنائها وهذا الفرق بين العدل جروب واى شركة إنتاج أخرى.
من أكثر وجه جديد أبهرك هذا الموسم ؟
"بوسي" بالنسبة لي كانت مفاجاة وأعتقد أنه ميلاد لفنانة ستبدع فى التمثيل الفترة القادمة بشكل لا يتوقعه أحد.
أين العدل جروب من السينما ؟
أنا بصدد إنتاج فيلم جديد بالتعاون مع كاملة أبو ذكري ومريم نعوم أسمه ليلة الحنة بطولة نيللي كريم وعدد كبير من النجمات.
 
وماذا عن المشروعات الأخرى ؟
أعمل حاليًا على فيلم ومسلسل مع محمد رمضان وهناك خبر حصريا لكم سأقدم رمضان القادم قصة أرض النفاق، التى قدمها فؤاد المهندس فى زمن الفن الجميل وستكون بشكل مبهر للجميع.
وماذا عن آخر تطورات أزمة on e ؟
بالـتأكيد مازالت قائمة وإن كنا توصلنا لإتفاقات لحل المسألة ماليًا كما أن الجميع اعتذر بالقناة، وعلى رأسهم رجل الأعمال أحمد أبوهيشمة، بل وتلقيت منهم دعوة إفطار فى الأيام الماضية ولبيتها.

ما هي شركة العدل - معلومات عن شركت العدل :

جمال العدل ويكيبيديا - السيرة الذاتية جمال العدل

شركة "العدل جروب" التي قدّمت العديد من الأعمال الدرامية الهامة خلال 18 عامًا ماضية، تغيب عن سباق شهر رمضان لأول مرة، فهل هناك أصابع خفية وراء خروج "آل العدل"؟

منذ تأسيس "العدل جروب" في التسعينيات، وصارت شركة إنتاج سينمائي ودرامي كبيرة، ولدت عملاقة واستطاعت في دور العرض، وعبر شاشات التليفزيون، أن تُقدّم أعمالًا كثيرة، منها ما سيظل علامات فارقة في تاريخها. ولسنوات طويلة نجحت الشركة في استقطاب العديد من النجوم لتعمل معها، كما صنعت من آخرين نجوم صف أول، سواء في السينما أو في التليفزيون. ومنذ عدة سنوات، ركزت الشركة نشاطها في الإنتاج الدرامي الرمضاني، وأصبحت أعمالها علامة رمضانية خالصة ينتظرها الجمهور العربي في كل عام، إلا أنها وفي مفاجأة كبيرة تغيب عن الموسم الدرامي لعام 2019.

"العدل جروب" التي يقف وراءها الإخوة "آل العدل": المنتج جمال العدل، والمنتج محمد العدل، والسيناريست مدحت العدل، بالإضافة للفنان الراحل سامي العدل، منذ تأسيسها عام 1997، ولدت كبيرة بالفعل، لا سيما أن باكورة أعمالها فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، الذي حقق نجاحات غير مسبوقة في تاريخ السينما المصرية والعربية آنذاك، بالإضافة إلى أنه قاد جيلا كاملا من الفنانين الشباب الذين أصبحوا نجومًا فيما بعد، وعلى رأسهم: محمد هنيدي، وأحمد السقا، ومنى زكي، وهاني رمزي، وطارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب، وغيرهم. واتجهت الشركة منذ ذلك الحين لتقديم لون سينمائي شبابي مغاير لما كان يسبقه في فترة التسعينيات، وقدمت العديد من الأفلام التي حققت نجاحات كبيرة في السنوات التالية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: "همام في أمستردام، شورت وفانلة وكاب، أصحاب ولا بيزنس، صاحب صاحبه، مافيا، أريد خلعًا، والكبار" وغيرها.

ومنذ العام 2001، وبالتوازي مع إنتاجها السينمائي، اتجهت "العدل جروب" للإنتاج الدرامي، بدايةً من المسلسل الشهير "حديث الصباح والمساء" عن رائعة الأديب نجيب محفوظ، ثم قدمت الشركة في السنوات العشر التالية أعمالًا اعتبرها النقاد والمشاهدون علامات في الدراما التليفزيونية، منها على سبيل المثال: "ريا وسكينة، محمود المصري، العندليب، حكاية شعب، قصة حب" وغيرها، حتى أصبحت المسلسلات التي تُقدّمها الشركة ضمن الأعمال التي ينتظرها المشاهد العربي في كل شهر رمضان، وعليه زادت قيمة الشركة ونجاحاتها التي لم تتوقف، خاصةً مع اعتمادها على مدارس إخراجية جديدة في أعمالها، حيث قدّمت في مجال الإخراج العديد من المخرجين أيضًا، ومنهم: علي إدريس، وهالة خليل، ومحمد جمال العدل، وغيرهم.

وخلال هذه السنوات، تعاونت الشركة مع العديد من النجوم الذين راهنت عليهم في عالم الدراما التليفزيونية الرمضانية، وفي مقدّمتهم الفنانة يسرا، التي قدمت معها حتى عام 2010 فقط، ثمانية مسلسلات كلها حققت نجاحات صارت بها يسرا النجمة الأهم في سوق الدراما العربية، وهذه الأعمال هي: "ملك روحي، لقاء على الهوا، أحلام عادية، قضية رأي عام، في إيد أمينة، خاص جدًا، بالشمع الأحمر"، كما تعاونت مع النجم الراحل محمود عبد العزيز في مسلسل "محمود المصري"، وغيرهما من النجوم والفنانين والتي أصبحت بهم "العدل جروب" حصانًا جامحًا يغزو رمضان كل عام وينافس بقوة بأعماله على كعكة المشاهدات والإعلانات.

ومنذ عام 2011، اتجهت "العدل جروب" كليةً لإنتاج الأعمال الدرامية فقط، ما زاد من ثقلها وأهميتها كمنافس قوي في شهر رمضان من كل عام، وبدأت في تقديم وجوه تليفزيونية جديدة أبطالًا لأعمالها، ومن أهمهم النجمة نيللي كريم، وقدّمت معها عدة مسلسلات ناجحة، وهي: "سجن النسا، تحت السيطرة، سقوط حر، لأعلى سعر"، وأيضًا تعاونت مع غادة عادل في "سر علني"، وهاني سلامة في "الداعية"، ومحمد سعد في "فيفا أطاطا"، ومنة شلبي في "حارة اليهود"، وجمال سليمان في "سيدنا السيد"، وخالد الصاوي في "تفاحة آدم"، وباسم سمرة في "بين السرايات"، وخالد النبوي في "واحة الغروب"، بالإضافة لتجديد تعاونها مع يسرا في "فوق مستوى الشبهات، والحساب يجمع".

وبهؤلاء النجوم، وبهذه الأعمال وغيرها، ظلت "العدل جروب" محافظة على وجودها، بل تصدرها سوق الدراما في مصر لسنوات طويلة منذ اتجاهها إلى التليفزيون مع بداية الألفية، إلا أن الأمور تبدلت تمامًا منذ العام الماضي، الذي شهد الإطاحة بعملين للشركة من التنافس ضمن السباق الرمضاني لعام 2018، وهما "لدينا أقوال أخرى" ليسرا، و"أرض النفاق" لمحمد هنيدي، بينما عُرض لها عملان وهما: "نسر الصعيد" لمحمد رمضان، و"اختفاء" لنيللي كريم، عبر شبكة قنوات "DMC".

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
من هو جمال العدل ويكيبيديا؟

اسئلة متعلقة

0 إجابة
1 إجابة
مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...