بواسطة

من هي ميشيل حجل ويكيبيديا؟

  • السيرة الذاتية ميشيل حجل
  • ميشيل حجل ويكيبيديا 
  • وفاة ميشل حجل 
  • صور ميشل حجل 
  • عمر ميشل حجل 
  • من هو خطيب ميشل حجل 

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول نقدم لكم حل سؤال  :

ميشيل حجل ويكيبيديا 

ميشيل حجل ويكيبيديا، السيرة الذاتية ميشيل حجل

هي ملكة جمال لبنان للعام 2016. 

ميشيل حجل ابنة الـ24 عاماً.

خطيبها هو : مارون أبي عتمة.

وعملت ميشيل كأخصائية تغذية. 

 وفاة ميشل حجل بعد معاناة طويلة من مرضها :

ميشيل حجل ويكيبيديا

بعد صراع مع المرض، توفيت اليوم الاثنين ميشيل الحجل، لا بل "محاربة السرطان الجميلة" التي ما استسلمت يوماً للمرض الخبيث الذي رافق احلامها وطوحاتها واملها بمستقبل جميل.

وهز خبر وفاة ميشيل الحجل، وهي وصيفة ملكة جمال لبنان السابقة، الرأي العام اللبناني، خاصة أنها عادت من الولايات المتحدة قبل أسابيع، معلنة تعافيها من مرض السرطان وإنهاءها للعلاج القاسي الذي خضعت له. لكن انتكاسة صحية أعادت الحجل إلى المستشفى، وسرعان ما عاد إليها السرطان، حتى توفيت صباح الاثنين.

ودّع الشاب مارون أبي عتمة، خطيبته ميشيل حجل، التي توفيت اليوم بعد صراع طويل مع المرض.

ونشر مارون أبي عتمة، على صفحته عبر تطبيق "انستغرام"، صورة تجمعه بحجل خلال تلقي علاجها، وكتب باللغة الإنكليزية:"ربحت ملاكا".

وعملت ميشيل كأخصائية تغذية، واكتشفت إصابتها بالمرض في كانون الثاني 2018، بعد زيارتها للطبيب، نتيجة معاناتها من سعال عادي، لتبدأ بعدها رحلة العلاج الكيماوي.

وكانت عائلة وصفحات ميشيل الداعمة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت صباح اليوم أنها بحاجة ماسة لبلاكيت دم وناشدت التبرّع لها.

وتوفيت ميشيل الحجل بعد صراع مرير جدا مع مرض سرطان الغدد الليمفاوية الذي انتصرت عليه مرتين خلال السنوات الماضية، وآخرها قبل اشهر بعدما عادت من أميركا، الا ان السرطان هاجمها مجددا خلال الأسابيع الماضية، فاستسلمت له بعدما لم يتحمل جسدها النحيل تبعات مقاومتها له.

وكان مستشفى رزق، أطلق صباحاً نداء من أجل التبرّع ببلاكيت دم من فئة +B و+O للمريضة ميشيل حجل، الا انها استسلمت وأسلمت الروح بعد ظهر اليوم.

وشكلت ميشيل حجل نموذجا للمرأة الشجاعة في محاربتها للمرض، واستطاعت جمع تبرعات مالية من المتابعين لمتابعة علاجها الباهظ الثمن في اميركا حيث خضعت لعدة عمليات جراحية هناك.

قصة مرض ميشل حجل :

من هي ميشل حجل

لم تكد تمضي أسابيع قليلة على عودة وصيفة ملكة جمال لبنان السّابقة ميشال حجل من رحلة علاج مرض السرطان في الولايات المتحدة الأميركية، وإعلانها أنّها تغلّبت على المرض، حتى أصيبت بانتكاسة خطيرة أدخلت على أثرها المستشفى.

فقد شارك إعلاميّون وناشطون مساء أمس الثلاثاء، بحملة واسعة للتبرّع بالدم لميشال، التي ترقد في المستشفى.

وقد تردّد أنّ الشابة التي أعلنت انتصارها على السرطان قبل أسابيع، عادوها المرض بشراسة، وهو ما تسبّب بحالة من الإحباط خصوصاً لمحاربي المرض الخبيث.

ميشال تدخّلت بنفسها لتنفي الشائعات، وشكرت كل من ساعدها وتعاطف معها وتواصل للاطمئنان الى صحتها في السّاعات الماضية. وأكّدت ميشال أنّها بحال جيّدة، وأنّ ما حصل معها ليس خطيراً.

وقالت في تصريح لجريدة "النهار"، إنّ العلاج الذي خضعت له في الخارج (CAR-T-Cell Therapy او العلاج بالخلايا الليمفاوية المحضّرة والمجهّزة) يُسبب بعض المضاعفات ومنها التهاب رئوي.

وأشارت إلى أنّ هذه المضاعفات الجانبية طبيعيّة بالنسبة للعلاج الذي خضعت له، وقد أدى هذا الالتهاب الى ضعف مناعتها كثيراً، لذلك كان لا بدّ من تأمين البلاكيت لتقوية جهاز المناعة.

ودعت ميشال إلى التأكّد من حالتها الصحيّة عبر حسابها الخاص على الفايسبوك، متمنّية على الجميع، عدم الانجرار وراء إطلاق الشائعات.

وكانت ميشال قد أصيبت بالسرطان بعد مشاركتها في مباراة ملكة جمال لبنان وشفيت منه، لتعلن خطوبتها قبل أن تعاود اكتشاف إصابتها بسرطان الغدد اللمفاوية.

ووصلت قصّة مرضها إلى وسائل الإعلام، بعد إطلاقها حملة تبرّعات، للعلاج في الولايات المتّحدة الأميركية، وتحديداً في مركزAnderson Cancer Center حيث تمّ تشخيص حالتها وتأمين العلاج لها.

وقد شارك الآلاف من اللبنانيين لجمع تبرّعات لميشال وصلت إلى 700 ألف دولار أميركي، وتمكّنت من السفر وتلقّي العلاج على مدى أشهر، وعادت إلى لبنان بعد أن أعلنت شفاءها من المرض. وكتبت على صفحتها الخاصة على الفايسبوك "لقد ولدت من جديد".

وشكرت ميشال كل وقف إلى جانبها ودعمها وتعاطف معها، مشيرة إلى أن هناك من دعهما بـ 5 دولارات ولكن من قلبه، وأنّها لم تفكر يوماً بأن تطلب المساعدة من أحد لكنّ يقينها أنّ أحداً لا يملك كل هذا المبلغ في جيبه،.

وكانت ميشيل قد أصيبت بالسرطان في العام 2017 وانتصرت عليه وأعلنت خطوبتها، قبل أن تكتشف أنها مصابة بسرطان الغدد اللمفاوية، وأنّ علاجها يتطلب مبلغاً كبيراً من المال.

وقد تمكنت من جمع مبلغ قدره 700 ألف دولار عبر حملة تبرع على مواقع التواصل الإجتماعي من أجل استكمال علاجها في الولايات المتحدة، وسافرت هناك حيث خضعت لعلاج أستمرّ عدّة أشهر.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
من هي ميشيل حجل ويكيبيديا؟
بواسطة
وفاة ميشيل حجل؛

ميشيل حجل هي وصيفة ملكة جمال لبنان لعام 2016، وقد أصيبت بسرطان الغدد اللمفاوية في عام 2018 بعد أن لاحظت بعضاً من السعال بعد شفائها عام 2017.

وقد هزمت هذه المحاربة المرض مرتين وكان آخر مرة منذ أشهر قليلة حيث سافرت للولايات المتحدة الأمريكية وأعلنت شفائها من المرض.

ولكن بعد علاجها في الخارج، أصبح جسمها أضعف من السابق بسبب العلاج وخفت قوة مناعتها لذا عندما عاد المرض منذ أسابيع قليلة لم يكن جسدها كالسابق.

وكان ميشيل قد قالت سابقاً لصحيفة النهار إنّ العلاج الذي خضعت له في الخارج (CAR-T-Cell Therapy او العلاج بالخلايا الليمفاوية المحضّرة والمجهّزة) يُسبب بعض المضاعفات ومنها التهاب رئوي.

وأعلنت عائلة ميشيل منذ أكثر من يوم أن ميشيل بحاجة لبلاكيت دم من زمرة B+  و O+ ونشر مستشفى رزق نداء لمتبرعين ولكنها رحلت إلى السماء.

ونشر خطيب الجميلة، مارون أبي عتمة، الذي ارتبط بها بعد انتخابها وصيفة صورة تجمعه بها على الانستغرام الخاص به وكتب باللغة الإنكليزية: «ربحت ملاكا».

ميشيل حجل

وبينت أن هذه المضاعفات الجانبية طبيعيّة بالنسبة للعلاج الذي خضعت له، وقد أدى هذا الالتهاب الى ضعف مناعتها كثيراً، لذلك كان لا بدّ من تأمين البلاكيت لتقوية جهاز المناعة.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...