0 تصويتات
بواسطة

من هي ياسمين الميمني ويكيبيديا؟

  • السيرة الذاتية ياسمين الميمني
  • ياسمين الميمني ويكيبيديا
  • ياسمين الميمني انستقرام
  • ياسمين الميمني تويتر

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول نقدم لكم حل سؤال :

ياسمين الميمني ويكيبيديا 

ياسمين الميمني ويكيبيديا، السيرة الذاتية ياسمين الميمني
كابتن طيران سعودية.
الجنسية: سعودية. 
بلد الإقامة: السعودية. 
البالغة من العمر : 29 عام. 

السيرة الذاتية ياسمين الميمني :

ياسمين الميمني ويكيبيديا

تابع "من هم؟" على تويتر Follow @ManHomAliq
هي مساعد طيار في "شركة نسما للطيران" منذ مارس (آذار) 2019، وتعد أول سعودية تشغل هذا المنصب.
حاصلة على رخصة طيار تجاري "CPL" عام 2013 من "الهيئة العامة للطيران المدني"، ورخصة طيار خاص "PPL" عام 2010 من "أكاديمية الطيران الملكية الأردنية".

الشابة ياسمين الميمني، البالغة من العمر 29 عاما، والحاصلة على رخصة طيار خاص من الأردن هي أول سعودية حاصلة على رخصة طيران ، وأكملت تدريباتها في أميركا بـ300 ساعة تدريب، وحصلت على رخصة "طيار تجاري".

وقالت الميمني: "حصلت على استبدال رخصتي الأميركية بسعودية منذ 2013م، ولكنني لم أجد أي شركة طيران سعودية أو خليجية قبلت بتوظيفي، ولم تتح لي وظائف بهذا القطاع رغم صدور رخص ممارسة للقيادة من هيئة الطيران المدني بالسعودية".

وأضافت "شركات طيران خليجية عرضت عليّ العمل، إلا أني رفضت، وفضلت أن أنتظر المبادرة من شركات سعودية، وذلك مع تزايد إقبال السعوديات على هذا المجال".

وأشارت: "لدي رخصة حكومية، وكل المتطلبات للتوظيف حصلت عليها، ومع ذلك لم أعطَ الفرصة للعمل، وقد طرقت كل الجهات والشركات، ولكن مازال الرفض مستمرا، رغم أن هناك معاهد للتدريب على الطيران موجودة وهناك معاهد في جدة والدمام، فما الفائدة منها إذا لم توجد وظائف".

وبينت ياسمين: "حصلتُ على رخصة ppl عام 2010 من الأردن، وتقدمتُ للهيئة كي أحصل على تحويل رخصتي لرخصة سعودية، ولكن للأسف لم أحصل على الموافقة، لعدم وجود رخص من هذا النوع، فتركت ملفي لديهم وسافرت إلى أميركا لإكمال الحصول على بقية الرخص وهي رخصة الطيران التجاري الآلي cpl، والتي تتيح لحاملها العمل بأي خطوط للطيران، وعندما عدت في عام 2013م، وكانت الموافقة قد صدرت فتم استبدال الرخصة الأميركية للسعودية.

الجدير بالذكر، أن المرأة السعودية دخلت مؤخراً مجال الطيران السعودي بمختلف التخصصات كمنصات خدمة الركاب، والمراقبة الجوية، والترحيل الجوي، وإنهاء إجراءات السفر، والعمل الإداري، وذلك لدى شركات وجهات الطيران العاملة بالسعودية.

ياسمين الميمني فخورة بتعييني أول مساعدة طيار في السعودية :

من هي ياسمين الميمني ويكيبيديا

أعلنت شركة «طيران نسما» السعودية، تعيين الكابتن طيار ياسمين الميمني رسمياً في وظيفة مساعد كابتن طيار، لتحقق بذلك حلمها بعد عشر سنوات من الحصول على رخصة قيادة الطائرات.

هذا الأمر، جعل ياسمين أول سعودية تحجز مكانها في كابينة الطائرة كمساعد طيار، وتسجل اسمها بأحرف من ذهب في سجلات الشرف لـ «رؤية المملكة 2030»، التي فتحت آفاقاً جديدة، وأبواباً كانت مغلقةً يوماً ما أمام المرأة السعودية.

وفي تصريح حصري لـ«سيدتي»، عبَّرت الميمني عن سعادتها بثقة ولاة الأمر، وخطوط «طيران نسما» بقدراتها، عبر منحها الفرصة لتكون ضمن طاقم العمل، وشغل وظيفة مساعد طيارٍ، قائلةً: «شعوري لا يوصف بتحقيق حلمي الكبير، وردود الفعل التي أبداها الموظفون والمسافرون في المطار، إذ لم لا يترددوا في الحضور إلى كابينة الطائرة لالتقاط الصور معي، وإبداء الإعجاب بي، وتشجيعي على الاستمرار، ما جعلني أشعر بالسعادة والفخر بهذا الشرف الذي نلته بوصفي فتاة سعودية، ودفعني إلى بذل جهدي كله لأكون عند حُسن ظن الجميع بي».

تناقلت وكالات الأخبار في الساعات الاخيرة خبر تعيين ياسمين الميمنى في منصب مساعدة طيار لتكون أول إمرأة تشغل ذلك المنصب :

ياسمين الميالسيرة الذاتية ياسمين الميمني

ذلك حيث فتحت  شركات الطيران السعودية الباب للسيدات السعوديات للالتحاق بوظائف قيادية لم يسبق لهن الالتحاق بها، في ظل تغير الأوضاع مع تنصيب الأمير محمد بن سلمان، وليا للعهد، حيث أنه قدم وعودا عدة بشأن حقوق السيدات في كافة المجالات ، وقالت رغدة السليماني، المتحدث الرسمي ومدير إدارة العلاقات العامة للإعلام بشركة نسما للطيران، إن الشركة أعلنت منذ نحو ثلاثة أشهر عن فتح باب التقدم لوظيفة مساعد طيار على خطوطها، وأن العشرات تقدموا لهذا المنصب، حيث أجرت الشركة عدة اختبارات أسفرت عن فوز الكابتن ياسمين الميمني، وأنها ستعين بعد استكمال كافة التدريبات في وظيفة مساعد طيار بالشركة.

وأضافت في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن الميمني خضعت لنفس الاختبارات التي خضع لها كل من تقدم للوظيفة، وأنها نجحت بكفاءتها ، وشددت على أن سياسة الشركة تسعى للتكامل في بيئة العمل، وأن الأمر لا يهدف إلى مجرد تعيين فتاة في المنصب، بقدر ما يمثل فرصة لإتاحة المجال أمام الكفاءات من الفتيات، خاصة أنه اقتصر في الماضي على الرجال فقط. 

وتابعت السليماني أن الخطوة تمثل أهمية كبرى في مجال الطيران، خاصة أنه تم توظيف بعض المضيفات في شركات الطيران السعودية، وأن الفترة المقبلة ستفتح الباب لتعيين الفتيات في غرف قيادة الطائرات، وفي كافة الإدارات الأخرى، طبقا للكفاءة والقدرة على العمل ، وشددت على أنه حان الوقت لتوظيف السيدات في مجال الطيران وعدم اقتصاره على الرجال فقط، خاصة في ظل عمل السيدات في مجالات متعددة في السعودية، وأن شركة نسما للطيران ستفتح المجال لضم فتيات أخريات للعمل في قطاعات الطيران المختلفة طبقا للكفاءة.

من جهتها، أكدت الميمني أن الشركة قدمت نفس الاختبارات للفتيات والشباب، وأنها حرصت على المساواة في كافة الخطوات لاختيار الأنسب والأكفأ، وأنها فتحت المجال أمام كل الفتيات في المجال، خاصة أن الخطوة ستحث باقي شركات الطيران على ضم الفتيات إلى طواقم العمل بها ، وأضافت في تصريحات لـ”سبوتنيك”، أن الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان، عملا على نيل المرأة لحقوقها، وحصولها على المكانة اللائقة بها في مجال عملها وتخصصها، وأنهما ساهما في تحقيق حلمها من خلال إتاحة الفرصة.

وأشارت إلى أنها ستخضع للتدريبات لمدة شهرين، وبعدها ستكون جاهزة للتحليق في الفضاء داخل كابينة الطائرة ، وقالت ياسمين الميمني، إن المرأة السعودية تشكل عاملا مهما في رؤية المملكة 2030، وأنها تأمل أن تشكل المرأة نسبة 50% في مجالات العمل.

ياسمين الميمني في أول رحلة له :

ياسمين الميمني في أول رحلة له

وعن أول رحلة طيران لها بعد توليها مهامها الجديدة، أوضحت الكابتن ياسمين: «رحلتي الأولى كانت بين القصيم وتبوك بعد اجتياز كافة الاختبارات التي تؤهلني لهذه المهمة، شعوري كان لا يوصف بالجلوس في كابينة القيادة إلى جانب كابتن الطائرة، وتولي مهمة إقلاعها، والتحليق بها في الجو بشكل كامل. حينها مرَّت في مخيلتي سنوات الدراسة في الأردن، والدورات التدريبية التي نلتها في أمريكا، وكلمات التشجيع التي تلقيتها، ولحظات الإحباط التي مررت بها في الفترة الماضية وأنا أنتظر هذه الفرصة».

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
من هي ياسمين الميمني ويكيبيديا؟
بواسطة
استقبال الأبطال لـ "الكابتن ياسمين الميمني " أول سعودية تزاول مهنة الطيران؟

اضغط على الرابط التالي لقراءة المزيد حول هذا الخبر :
https://mjtmhlol.com/3858/%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D9%86-%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%85%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%85%D9%86%D9%8A-%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B2%D8%A7%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...