بواسطة

من هو مصمم علم الامارات؟ 

  • مصمم علم الإمارات 
  • ما هو اسم مصمم علم الامارات العربية المتحدة
  • معنى الوان علم الامارات
  • قصة علم الامارات 
  • اول من رفع علم الامارات 
  • علم الامارات متحرك
  • عام كم تأسس علم الامارات 
  • علم الامارات القديم
  • عبدالله محمد المعينة
  • علم الامارات والسعودية
  • شعار الامارات

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول نقدم لكم حل سؤال :

مصمم علم الامارات 

من هو مصمم علم الامارات

مصمم العلم هو : عبدالله محمد المعينة . 

السيرة الذاتية :

علم دولة الإمارات العربية المتحدة اعتمد حين رفعه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بين يديه في 2 ديسمبر عام 1971، وذلك بمناسبة إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة معلناً إياه علماً لدولة. يتضمن العلم الألوان الأحمر والأخضر والأبيض والأسود التي ترمز للوحدة العربية. وقد تم اختيار العلم من بين 1،030 تصميم، [بحاجة لمصدر] في مسابقة أجريت باشراف الديوان الاميري ودائرة الاعلام في حكومة أبو ظبي وفاز التصميم الذي أعده عبد الله محمد المعينة.

في حوار مع مصمم علم الإمارات سعادة عبدالله محمد المعينة الوزير المفوض بوزارة الخارجية بدأ كلامه بأن التاريخ سجل بأحرف من نور يوم الثاني من
ديسمبر عندما رفع صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة رحمه الله بيديه الكريمتين أول علم لدولة الإمارات العربية المتحدة وهو علم الاتحاد معلناً ميلاد دولة مستقلة ذات سيادة.

معنى الوان علم دولة الامارات :

معنى الوان علم الامارات

وفيما يتعلق بألوان علم الدولة قال سعادته أن الشاعر صفي الدين الحلي لخص معاني هذه الألوان في بيتين من الشعر هما:

بيض صنائعنا خضر مرابعنا... سود وقائعنا حمر مواضعنا . 

والمعنى أن الصنائع هي الأعمال التي تميل للبر والمعروف والخير..أما الوقائع فهي المعارك والمرابع هي الأراضي الواسعة ،،، والمواضي هي السيوف التي خضبتها دماء الأعداء بعد الانتصار عليهم.

قصة علم الإمارات العربية المتحدة :

علم الإمارات العربية المتحدة، اعتمد بتاريخ الثاني من ديسمبر العام 1971، حيث رفعه المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، بين يديه في اليوم نفسه، معلناً إياه علماً لدولة الإمارات المتحدة، كدولة مستقلة ذات سيادة.

ويتضمن العلم الوطني الألوان الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، التي ترمز للوحدة العربية. وعرضه نصف طوله. وقد صممه في ذلك الوقت شاب إماراتي اسمه عبد الله محمد المعينة شغل بعدها منصب وزير مفوض في وزارة خارجية دولة الإمارات.

وكان عبد الله محمد المعينة قد تقدم برسمه للعلم ضمن ستة عروض فائزة في مسابقة لتصميم العلم، شارك فيها المئات من الفنانين والرسامين وبلغ عدد التصاميم المقدمة ألفاً وثلاثين تصميماً، بحافز جائزة نقدية قيمتها 4,000 درهم للتصميم الفائز.

والألوان الأحمر على طرف العلم القريب من السارية، والأخضر والأسود والأبيض، والتي تتوزع مساحة العلم، بأقسامه الأربعة المستطيلة الشكل، استند فيها المصمم إلى ألوان الوحدة العربية التي تتمثل بيتي الشعر الشهيرين للشاعر صفي الدين الحلي وتصف الصنائع التي هي أعمال البر والمعروف والخير، والوقائع وهي المعارك الدامية، والمرابع وهي الأراضي الواسعة الخضراء، والمواضي وهي السيوف المحمرة بسبب تلطخها بدماء الأعداء.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
من هو مصمم علم الامارات؟

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
سُئل أبريل 8 بواسطة مجهول
مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...