بواسطة

من هو حمزة زوبع ويكيبيديا ؟

  • السيرة الذاتية حمزة زوبع ويكيبيديا
  • حمزة زوبع ويكيبيديا 
  • معلومات عن حمزة زوبع ويكيبيديا
  • السيرة الذاتية حمزة زوبع ويكيبيديا
  • زوجة حمزة زوبع 
  • حساب حمزة زوبع 
  • تاريخ ميلاد عمر حمزة زوبع
  •  اولاد حمزة زوبع 
  • صور حمزة زوبع 
  • حمزة زوبع قناة مكملين
  • حمزة زوبع اليوم
  • مع زوبع مباشر الان
  • حمزة زوبع youtube
  • حمزة زوبع بث مباشر
  • زوبع شمر
  • زوبع بري

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول نقدم لكم حل سؤال :

حمزة زوبع ويكيبيديا  

حمزة زوبع ويكيبيديا ، السيرة الذاتية حمزة زوبع

حمزة زوبع إعلامي مصري. 

المتحدث السابق باسم حزب الحرية والعدالة رئيس تحرير ومقدم برنامج مع زوبع. 

عرض الإعلامي محمد الباز، تقريرا مصورا من الشارع الذي يقطنه الإخواني الهارب حمزة زوبع، بمنطقة "شبرا الخيمة"، كشف كواليس جديدة حول حياته، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع علي فضائية المحور.

وأكد جيرانه ومعارفه، أن "زوبع"، انضم لجماعة الاخوان الإرهابية بمجرد توليهم السلطة في 2012، وظهر له الكثير من المواقف الرجعية والمتطرفة خلال إقامة بتلك المنطقة.

ووجه بعض الجيران رسائل نارية للإخواني الهارب، لافتين إلى أن المصري الحقيقي لا يهاجم بلاده وشعبها تحت أي ضغط أو إغراءات مادية.

السيرة الذاتية حمزة زوبع :

حمزة زوبع ويكيبيديا

ماذا فعلت بنفسك يا حمزة؟

حين تطالع تصريحات الدكتور حمزة زوبع المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان يعتريك العجب، فمرة يعلن أن جماعته أخطأت في حكم مصر وأنه يطلب من الشعب الصفح والعفو (سبتمبر الماضي)، وأمس يؤكد، وفقا للزميلة اليوم السابع، أنه لا صلح إلا بعد عودة مرسي! فمن نصدق.. حمزة سبتمبر، أم حمزة نوفمبر؟ 

الحق أقول لكم.. لقد انتباني شعور بالأسى حين كشف حمزة عن وجهه الإخواني في الفترة الأخيرة، ذلك أنني أعرفه جيدًا ونحن مازلنا على مشارف الصبا، فقد تزاملنا في مدرسة شبرا الخيمة الإعدادية بنين بشبرا البلد، وقد حصل حمزة على المركز الأول في امتحانات الشهادة الإعدادية بالمدرسة، بينما كنت الثاني وذلك في عام 1976. ثم ضمتنا معًا مدرسة شبرا الخيمة الثانوية العسكرية في منطقة المصانع بشبرا الخيمة، وكان حمزة من المتفوقين في الثانوية العامة عام 1979 والتحق بكلية الطب، بينما التحق كاتب هذه السطور بكلية الفنون الجميلة بالزمالك.

طوال هذه الفترة بدا حمزة شخصًا رقيق المشاعر حلو المعشر، يحظى بخفة ظل لافتة وحضور اجتماعي لطيف. ثم طوحت بنا الأيام، فاختفى من حياتي أو كاد حتى لقيته مرة بعد انتهاء الدراسة الجامعية يعمل طبيبًا في مستوصف (إسلامي) يقع في منطقة شبرا المحطة بشبرا الخيمة. ثم انزلق الزمان وتعاقبت السنون، وحملنا أحلامنا من قرن إلى آخر حتى غاب حمزة تمامًا، وفجأة سمعت من يناديني وأنا أجلس في مول (صحارى) بالشارقة قبل ست سنوات تقريبًا، فإذا به حمزة وقد امتلأ قليلاً، وأخبرني أنه يعمل في الكويت على ما أذكر، وأنه يتابع مجلة دبي الثقافية التي كنت مديرًا لتحريرها باهتمام وإعجاب، ثم تصافحنا بمحبة وتبادلنا أرقام الهواتف، لكننا لم نلتق بعد ذلك أبدًا!. 

السيرة الذاتية حمزة زوبع ويكيبيديا

المفاجأة الكبرى التي تجلى فيها حمزة مرة أخرى تمثلت لي حين وجدته يكتب معي بانتظام في موقع الزميلة اليوم السابع، وعهدي بحمزة أنه لم يكن يمارس الكتابة على الملأ، ومع ذلك سررت به وبكتاباته لأنه كان ينتقد نظام حسني مبارك مع المنتقدين أمثالنا، فلما اشتعلت ثورة 25 يناير وسطا الإخوان على الثورة نزع حمزة عن وجهه القناع الإخواني، وفوجئت به يدعو إلى اختيار مرسي رئيسًا!

ثم لمع اسم حمزة وحضوره الإعلامي مع وجود محمد مرسي في القصر الرئاسي، لكن بعد ثورة 30 يونيو اختفى حمزة مؤقتاً، ثم ظهر يدعو الشعب أن يغفر للإخوان ما تقدم من ذنبهم وما تأخر في حق المصريين، ثم انطفأ نوره في مصر ليشرق في قطر، ويعاود كيل السباب للشعب وجيشه، ثم يصرح أمس ألا صلح هناك إلا بعد عودة مرسي. كنت أتابع تصريحاته النارية وأتساءل.. هل هذا حمزة ابن شبرا الخيمة؟ ابن الأحياء الفقيرة والخدمات البائسة مثلنا؟ هل يظن حمزة أن الإخوان قدموا لهذا الشعب المسكين أي شيء يخفف عنه عذابات أنظمة جشعة وغبية حكمته أربعين سنة من السادات حتى مبارك؟ هل اكتشف حمزة أن الشعب المصري كان كافرًا قبل ظهور الإخوان فقرر أن يدعوه للهداية؟ هل أولياء أمورنا يا حمزة كانوا لا يعرفون الله جل شأنه لأنهم لم ينضموا إلى جماعة حسن البنا؟ دعني أسألك يا حمزة بوصفك طبيبًا.. ألم يكن المصريون البسطاء، وأنت وأنا منهم، في أمس الحاجة إلى علمك لتخفف آلامهم أكثر من حاجتهم إلى جماعتك اللاهثة نحو السلطة حتى اشتبكت في عداء مع 90% من المصريين على الأقل؟ هل تذكر يا حمزة الأستاذ بديع باسيلي موسى ناظر مدرستنا في الإعدادي وكيف بكى يوم نصر أكتوبر قبل أربعين عامًا؟ فكيف تقبل الانضواء تحت راية جماعة تكره الآخرين، وتعادي الأقباط؟ هل قرأت ما قاله سيد قطب عن الوطن وكيف يحتقر ترابه؟ هل قرأت يومًا في كتب التاريخ أن جماعة استطاعت أن تهزم شعبًا بأسره؟ تعالَ إلى مصر يا حمزة لترى بعينيك وتسمع بأذنيك كيف صارت سمعة الجماعة في الحضيض لدى الغالبية العظمى من الشعب البسيط؟ سَلْ ملايين العمال والفلاحين والباعة وسائقي الميكروباصات ورواد المقاهي والطلاب وسيدات البيوت عن رأيهم في الجماعة لتعرف يا حمزة السمعة البائسة التي يحصدها أصدقاؤك في الجماعة كل لحظة، وللأسف أنت واحد منهم؟ 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
من هو حمزة زوبع ويكيبيديا ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...