بواسطة

حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر؟ 

  • لماذا لا يعمل اليوتيوب 
  • حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل 
  • حل مشكلة عدم تشغيل مقاطع اليوتيوب
  • حل مشكلة اليوتيوب وعدم عرض الفيديو في متصفحك
  • مشكلة عدم عمل اليوتيوب على الاندرويد
  • اليوتيوب لا يعمل على الجوجل كروم
  • حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل للكمبيوتر
  • حل مشكله عدم تشغيل اليوتيوب
  • حل مشكلة عدم تشغيل فيديوهات اليوتيوب على الكمبيوتر
  • سبب توقف اليوتيوب

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول نقدم لكم حل سؤال :

حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر 

اليوتيوب يعمل عن طريق اكواد الفلاش بلاير لتشغيله او عن طريق نظام html 5 ولكي يعمل فيديو اليوتيوب يجب ان يكون الفلاش بلاير الخاص بالمتصفح جاهزاً ومحدثاً , وكل المتصفحات لها فلاش بلاير خاص بها وانترنت اكسبلورر لها فلاش بلاير .frown

حل مشكلة عدم فتح الفيديو من الانترنت انترنت مباشر مثل يوتيوب او خلافه من مواقع الفيديو على الانترنت:

اهم مشكلة هي عدم وجود مشغل للفيديو اكواد الفيديو تحتاج لبرنامج ليتم قرائتها وتشغيلها وهذا البرنامج هو فلاش بلاير , ويجب ان يكون موجوداً على الجهاز ويكون حديث ولتنزيل الفلاش بلاير الخاص بالمتصفحات اضغط هنا للدخول لصفحة الفلاش بلاير

يجب تفعيل اضافة الفلاش على المتصفح فربما تم تعطيل تلك الاضافة وتجدها في الاضافات ابحث عن الفلاش بلاير وفعله.

ربما تكون المشكلة من المتصفح ويجب حذف الملفات المؤقتة ليعمل المتصفح بشكل سليم ويمكن حذف الملفات المؤقتة من المتصفح نفسه او عن طريق برامج حذف مخلفات المتصفح مثل السي كلينر.

يجب عليك التأكد من سرعة الانترنت لديك فربما الانترنت بطيء لدرجة عدم تشغيل ملفات الفيديو ويمكنك فحص سرعة الانترنت عن طريق موقع speedtest من .

من الممكن ان تكون المشكلة من جدار الحماية ويقوم هو بعدم وصول الفلاش بلاير الى الانترنت ويمكنك التأكد من ذلك بتعطيل جدار الحماية وفتح الفيديو اذا اشتغل الفيديو فيجب عليك عمل استثناء للبرنامج ووضعه في قائمة الاستثناء لعدم اعتراضه مرة اخرى عند تفعيل جدار الحماية .وهذه اهم النقاط التي تجعل اليوتيوب ومواقع الفيديو لديك لا تعمل. 

اذا لم تفهم الشرح او لم تنجح الشرح عليك اتباع الشرح التالي بطريقة مختلفة ؟ 

حل مشكلة عدم فتح او تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر :

  1. حل المشكلة ابسط مما تتخيل اول شىء عليك التوجه الى لوحة التحكم فى الكمبيوتر اذا كنت تستخدم ويندوز 7 او 8.1 يمكنك الذهاب الى قائمة أبدا او start و ثم لوحة التحكم او Control Panel و سوف تظهر لك لوحة التحكم , اذا كنت تعمل على ويندوز 10 يمكنك قم بالضغط كليك يمين بالفأرة او الماوس على قائمة ابدأ او start لتظهر اليك هذه القائمة . 
  2. قم بأختيار من القائمة Control Panel لتذهب الى الصفحة المطلوبة , تقوم بأختيار Network and Sharing Center . 
  3. سوف تظهر اليك صفحة اخرى بها نوع الشبكة الخاص بك اذا كنت متصفح بالوايرليس او WIFI سوف تظهر اليك شبكة الواى فاى المتصفح بها و اذا كنت متصل بالطريقة العادية عبر طريقة كابل الانترنت DSL تقوم بالضغط على internet . 
  4. بعد الضغط على internet سوف تظهر لك نافذة صغيرة تقوم بالضغط على Properties لتظهر اليك قائمة اللان المتصل بها تقوم بأختيار internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4) و ثم الضغط فى نفس الصفحة على Properties لتظهر اليك صفحة . 
  5. فى البداية عليك اختيار Use the following DNS server addresses: كما موضح الصورة و ثم كتابة هذه الارقام كما مبين و هذا انك سوف تقوم بتغيير DNS الخاص بصبيب الانترنت الخاص بك لـ DNS الخاص بجوجل و هذا فى كل الحالات افضل فى الامان و سرعة التصفح و تقوم بالضغط على OK و تقوم بعمل اعادة تشغيل للكمبيوتر و سوف يعمل معك اليوتيوب بدون اى مشاكل. 

حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الجوال أو المتصفح الخاص بك :

يواجه كثير من مستخدمي يوتيوب، مشكلة طارئة نظرا لتعطل التطبيق أو توقفه عن العمل دون مقدمات أو أسباب ظاهرة. وعرض موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، عدة إجراءات يمكن اللجوء إليها لإصلاح الخلل في يوتيوب:

 1- إعادة تشغيل الهاتف يمكن إصلاح بعض مشاكل الهواتف الذكية من خلال إعادة التشغيل، إذ تؤدي هذه العملية إلى إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية، والتي قد تسبب المشكلات التي تواجهها. إنه حل سهل وسريع لا يستغرق سوى دقيقة أو نحو ذلك، وإذا وجدت أن يوتيوب لا يعمل، فعليك إعادة التشغيل ثم تجربة التطبيق. 2- تحقق من اتصال الإنترنت قد يرجع سبب عدم تشغيل مقاطع الفيديو على يوتيوب إلى مشكلات في الاتصال، وأول شيء يجب عليك فعله هو التحقق مما إذا كنت متصلاً بالإنترنت أم لا. 3- تحديث نظام التشغيل قد تملك فرصة صغيرة لإصلاح يوتيوب من خلال تحديث النظام، افتح قائمة الإعدادات على جهازك، واختر تحديثات النظام، ثم تنزيل التحديث إذا كان متاحًا. 4- مسح ذاكرة التخزين المؤقت افتح قائمة الإعدادات على جهازك، واختر التطبيقات، وتحديد يوتيوب، ثم اختيار التخزين، وسييظهر لك خياران، مسح البيانات ومسح ذاكرة التخزين المؤقت. امسح ذاكرة التخزين المؤقت أولاً وتحقق مما إذا كان يوتيوب يعمل الآن كما ينبغي، إذا لم يحدث ذلك، فارجع إلى بياناتك وأزلها أيضًا لمعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة أم لا. 5- إعدادات التاريخ والوقت على الرغم من أن ذلك يبدو غريباً، فإن إعدادات التاريخ والوقت قد تكون السبب في المشكلات المتعلقة في يوتيوب، فربما تواجه خوادم جوجل مشكلة في المزامنة معها إذا لم تضبطها بشكل صحيح. 6- تحديث تطبيق يوتيوب آخر شيء يمكنك تجربته إذا رأيت أن يوتيوب لا يعمل هو تحديث التطبيق على جهازك، وللتحقق مما إذا كان هناك تحديث متوفر، افتح متجر جوجل بلاي، وحدد خيار تطبيقاتي وألعابي من القائمة، وتحقق مما إذا كان يوتيوب موجودًا في قائمة التحديثات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر؟
لماذا لا يعمل اليوتيوب؟
حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...