بواسطة

لماذا قطر في كوبا امريكا، لماذا تلعب قطر في كوبا 2019؟ 

  • لماذا قطر تشارك في كوبا امريكا
  • مجموعات كوبا امريكا 2019
  • كوبا امريكا 2019 كورة
  • كوبا امريكا 2020
  • قرعة كوبا امريكا 2019
  • موعد قرعة كوبا امريكا 2019
  • سبب مشاركة قطر في كوبا امريكا ٢٠١٩
  • ترتيب مجموعة قطر في كوبا امريكا 2019

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع مجتمع الحلول نقدم لكم حل سؤال :

لماذا قطر في كوبا امريكا، لماذا تلعب قطر في كوبا 2019 :

لماذا قطر في كوبا امريكا، لماذا تلعب قطر في كوبا 2019

بحسب المنظمين لكوبا أمريكيا والتي تضم 10 منتخبات فقط، فقد ارتأوا إلى إضافة منتخبين إضافيين ليكتمل نصاب 12 منتخبا ومن ثم إمكانية تقسيمهم إلى ثلاثة مجموعات تضم أربعة منتخبات، وهو ما سيسمح بإضفاء تنافسية أكبر على البطولة، واللعب بنظام المراحل الإقصائية.

وهي ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها أمريكا اللاتينية إلى الاستعانة بمنتخبات "دخلية" على القارة من أجل المشاركة.

وكان غالبا ما يستدعى اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" "أقرب جيرانه" في المنافسات القارية، مثل ما حدث عام 2015 حين شاركت المكسيك وجامايكا في البطولة، أو في دورة 2016 الاستثنائية حين استدعت الولايات المتحدة البلد المنظم كل من كوستاريكا، وبنما وهايتي وجامايكا.

إلا أنها المرة الأولى التي تتم الاستعانة بمنتخبات خارج الأمريكيتين، وهما بطل آسيا ووصيفه في البطولة الآسيوية لعام 2019، وبهذا الشأن يرى المتتبعون أن السبب وراء هذا "الاستثناء" هو المصالح المالية المترتبة عنها من عائدات البث.

وتتواجد قطر في المجموعة الثانية إلى جانب كولومبيا وباراغوي والأرجنتين.

أما اليابان فتوجد في المجموعة الثالثة بجانب الأوروغواي والتشيلي والإكوادور، وتتكون المجموعة الأولى من البرازيل والبيرو وفينزويلا وبوليفيا.

وفي حال ما إذا فاز أحد المنتخبين الأسيويين بكوبا امريكا فستكون سابقة خاصة في حال ما إذا فازت قطر فستكون بذلك اول بلد يفوز بكأسيين قاريين مختلفين في نفس العام.

وبات توجيه اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم دعوات لمنتخبات خارج القارة تقليدا منذ عام 1993 خاصة لمنتخبات اتحاد شمال ووسط أمريكا لكرة القدم "الكونكاكاف" من أجل بلوغ نصاب 12 منتخبا، وكان المكسيك المنتخب الذي شارك في جميع النسخ التي استدعى فيها منذ 1993 يليه منتخب كوستاريكا الذي شارك خمس مرات.

يلاحظ المتابع لمجريات بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليا في البرازيل والتي انطلقت في 14 يونيو، تواجد منتخبين دخيلين على القارة الأمريكية والبلدان المشاركة في المنافسة، وهما كل من قطر واليابان.

وقد يتساءل ما سبب وجودهم في المنافسة وهما منتخبين آسيويين؟

باراغواي أمام قطر، تشيلي في مواجهة اليابان: مباراتان ضمن المنافسات الافتتاحية لبطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها البرازيل. قطر واليابان ضيفان على بلدان أمريكا الجنوبية..لماذا؟ وكيف؟

السبب الأول الذي أعلنت عنه الجهة المنظمة لبطولة كوبا أمريكا بمجموع عشر منتخبات، أن هذه البطولة ستكون أفضل إذا ما تمّ إضافة منتخبين إليها، بحيث يتمّ تقسيم المجموعات إلى ثلاثة، كل مجموعة تضم أربعة منتخبات. ولهذا تمّ دعوة قطر واليابان.

في الحقيقة ليست هذه المرة الأولى التي يلجأ فيها اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) إلى الاستعانة بمنتخبات "أجنبية"، غير تابعة له، ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية. ففي دورة عام 2016 الاستثنائية، على سبيل المثال، تمت الاستعانة بست منتخبات من اتحاد كونككاف. فشاركت إلى جانب الدولة المضيفة، الولايات المتحدة، كل من المكسيك وكوستاريكا وجامايكا وبنما وهايتي. وفي دورة 2015 شارك منتخبان "دخيلان"، وهما جامايكا والمكسيك.

بيد أنها المرة الأولى، التي وقع فيها الاختيار على بلدين من وراء حدود الأمريكيتين، وتحديداً من آسيا، إذ تمّ استدعاء بطل القارة قطر ووصيفه اليابان. والاثنان معا لم يكونا بحاجة إلى خوض التصفيات للتأهل إلى بطولة كوبا أمريكا.

لكن في حال فوز قطر (بطلة آسيا) بلقب كوبا أمريكا، فإنها ستصبح الأولى في تاريخ كرة القدم التي تفوز بلقب قارتين في ذات الوقت، وهو أمر يتجاوز أكبر أحلام الإمارة الصغيرة، الدولة المنظمة لمونديال 2022 للرجال.

ومن المؤكد أن البطولة التي تنطلق اليوم الجمعة بتوقيت البرازيل (14 حزيران/ يونيو) ستكون فرصة جيدة لمنتخب الدوحة لتقديم نفسه دولياً، استعداداً للحدث الأهم ألا وهو المونديال بعد ثلاث سنوات، في تحدِّ لن يكون سهلا على الإطلاق، ففي الجولة الأولى ستواجه قطر كولومبيا والأرجنتين إلى جانب باراغواي.

وهناك الكثير من المشككين حول مدى مصداقية الطرح الرسمي المقدم من قبل "كونميبول" في اختيار دولتين من خارج الأمريكيتين. ويرون السبب الحقيقي يكمن في التربح المالي والمصالح المتبادلة، إذ يقول الصحفي الأرجنتيني سيرجيو دانيشيفتسكي في حوار مع موقع "بيلد" الألماني: "بطبيعة الحال للأمر علاقة بحقوق البث والمال. لا يمكن استيعاب هذه الدعوات. وكأن كندا ستشارك في نهائيات كأس الأمم الأوروبية".

ترتيب مجموعة قطر في كوبا امريكا 2019

ترتيب مجموعة قطر في كوبا امريكا 2019 :

ننشر ترتيب مجموعة قطر في كوبا امريكا 2019 حيث يتواجد العنابي في المجموعة الثانية، وهي المجموعة التي يتواجد فيها أيضا المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي، وأيضا المنتخب الكولومبي بالإضافة إلى منتخب باراوجواي، حيث المنتخب القطري يشارك في بطولة كوبا امريكا للأمم بإعتباره ضيفا من خارج القارة تم إستدعائه للمشاركة في البطولة إلى جانب المنتخب الياباني، ويبحث مدربه في هذه البطولة إلى تحقيق نتائج إيجابية والتأهل إل الدور القادم من البطولة وتحقيق التنافسية مع العديد من المنتخبات العالمية المختلفة.

ترتيب مجموعة المنتخب القطري :

هنا متابعة ترتيب مجموعة قطر في كوبا امريكا 2019 بعد نهاية الجولة الأولى من البطولة، وسوف يتم تحديث ترتيب المجموعة بعد نهاية جميع مباريات المنتخبات الأربعة المتواجدة في هذه المجموعة الثانية من كوبا امريكا.

1 — كولومبيا  6 نقاط

2 — باراجواي  2 نقطة

3 — قطر   1 نقطة

4 — الأرجنتين 1 نقطة

تحديث جديد يوم 20-06-2019

ترتيب مجموعة قطر في كوبا امريكا 2019 الأن، وبعد إجراء الجولة الثالثة من البطولة يعرف تواجد المنتخب القطري في المركز الثالث من الترتيب برصيد نقطة واحدة، حيث بعد أن تعرض للخسارة ضد منتخب كولومبيا بهدف مقابل صفر، ويبقى أمال المنتخب القطري هو مباراته الأخيرة والحاسمة ضد منتخب الأرجنتين، حيث سوف يكون لاعبي العنابي مطالبون بتحقيق الفوز والعمل على تحقيق النقاط الثلاثة من أجل التأهل إلى الدور القادم من مباريات كوبا امريكا 2019. 

المنتخب القطري الأن يتواجد في المركز الثاني من ترتيب المجموعة الثانية من البطولة، وذلك بالتساوي مع منتخب باراجواي، حيث رصيد كل منهما نقطة واحدة فقط، وذلك بعد ان تعادل المنتخبين في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدفين، في حين أن منتخب كولومبيا هو صاحب المركز الأول في ترتيب مجموعة قطر في كوبا امريكا 2019 أما المنتخب الأرجنتيني فبعد الجولة الأولى يتواجد في المركز الأخير برصيد 0 نقطة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
لماذا قطر في كوبا امريكا ٢٠١٩؟
لماذا تلعب قطر في كوبا 2019؟

اسئلة متعلقة

0 إجابة
1 إجابة
مرحبًا بك إلى مجتمع الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...